تستضيف البورصة المصرية في الثاني من ديسمبر المقبل المؤتمر السنوي الـ (16) لإتحاد البورصات الإفريقية بمشاركة 23 دولة إفريقية.


القاهرة:تستضيف البورصة المصرية المؤتمر السنوى السادس عشر لاتحاد البورصات الأفريقية وذلك فى الفترة من 3 - 5 ديسمبر 2012، ووقع اختيار اتحاد البورصات الأفريقية على مصر لتكون مقرا لاجتماعه السنوى تأكيدا على ريادة مصر فى صناعة أسواق المال على المستوى الأفريقى وأهمية دورها كلاعب حيوى بكل ما له من مزايا الموقع الاستراتيجى والحضارى.
وتأتى استضافة البورصة المصرية للمؤتمر السنوى للاتحاد انطلاقا من الإيمان بأهمية التواصل مع شركاء العمل فى القارة السمراء لتعزيز العمق الأفريقى فى علاقات مصر الخارجية.
وتهدف اجتماعات اتحاد البورصات الأفريقية لتعزيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء من خلال تبادل المعلومات والخبرات والأبحاث بالإضافة إلى برامج تدريب العاملين فى البورصات الأعضاء، وكذلك استعراض مزايا القيد بالبورصات الأفريقية على اختلاف مواقعها.
ويشهد اليوم الأول من فعاليات الاجتماع السنوى اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد برئاسة بورصة موريشيوس وكذلك اجتماع الجمعية العامة للاتحاد، فيما تنعقد على مدار اليومين التاليين أعمال المؤتمر السنوى والتى ستشهد عددا من جلسات العمل لمناقشة مناخ الاستثمار فى أفريقيا، وأهمية الإصلاحات فى القطاع المالى بأفريقيا، وكذلك دور بنوك الاستثمار فى تحقيق طفرة للأسواق الناشئة عالميا، وأبرز التحديات التى تواجهها بورصات المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى توفير التمويل للشركات الصغيرة، وأهمية التكنولوجيا فى النهوض بالبورصات الأفريقية، فيما ستناقش الجلسة الأخيرة من المؤتمر أهمية تطوير الإدارات المالية فى المؤسسات بالقارة الأفريقية.
.