الرياض: تنظم هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية quot;مدنquot; يوم السبت المقبل منتدى الفرص الصناعية الثاني تحت شعار quot;نحو صناعة منافسة وتنمية متوازنةquot; برعاية وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وذلك في فندق الشيراتون في الدمام.

يأتي المنتدى دعماً للإستراتيجية الوطنية للصناعة، التي تقدم رؤية وطنية إلى الدور المحوري لقطاع الصناعة في النمو المتوازن وترسيخ استدامة الثروات الطبيعية في المملكة، عن طريق زيادة عائداتها لتوزيع مصادر الدخل واستثمارها لتوطين الخبرات البشرية.

ويهدف المنتدى إلى تقديم الفرص الاستثمارية الصناعية التي تحفز المستثمرين والجهات التمويلية إلى المبادرة بتنفيذها، فيما يمكن المنتدى من التعريف بالحوافز والمزايا التي تقدمها الدولة والجهات التمويلية إلى المشاريع الصناعية.

وستقدم بعض الجهات الحكومية والخاصة فرص صناعية واعدة مطروحة لرجال الأعمال للاستثمار في تصنيعها، مما يدعم جهود المملكة في توطين احتياجاتها.

وأوضح مدير عام هيئة المدن الصناعية المكلف المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد أن المنتدى يهدف إلى ترويج المنافع الاستثمارية التي يمكن أن تحققها المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة، التي بدورها ستنمّي مناطق المملكة، وتنشر التنمية بشكل متوازن بين المدن الرئيسة والمدن الواعدة، مشيرًا إلى أن إنشاء المصانع في مختلف مناطق المملكة سيوفر فرص عمل للمواطنين ويدعم توطين الصناعة في المملكة.