صنعاء: وقع اليمن والعراق في اختتام أعمال اجتماعات الدورة الـ15 للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين التي عقدت اليوم على اتفاقية التعاون في العديد من المجالات التنموية والخدمية.
وتتضمن الاتفاقية، التي وقعها عن الجانب اليمني المهندس فريد مجور وزير الزراعة، وعن الجانب العراقي الدكتور عزالدين عبدالله وزير الزراعة العراقي،تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والصحية والتعليمية والنقل والنفط والمعادن والصناعة والتجارة والكهرباء والسياحة والزراعة والإعلام وجوانب الاستثمار والمنطقة الحرة والعديد من المجالات التنموية والخدمية الأخرى.
وعقب التوقيع، نوه مجور بأن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون الثنائي والعلاقات المتينة بين الجانبين، وسعيا منهما إلى إحياء الاتفاقيات السابقة وبروتوكولات التعاون بما يخدم مصالح وتوجهات البلدين.
وأوضح وزير الزراعة اليمني أنه تم تحديد عدد من المؤشرات للتعاون مع العراق في العديد من المجالات، منوها بأهمية الاتفاقية في تطوير التعاون، وفتح آفاق رحبة نحو تنمية وتحقيق النتائج المثمرة، وبما يسهم في خدمة المصلحة المشتركة والمنافع المتبادلة للبلدين.
وأشار إلى أهمية ترجمة الاتفاقية إلى برامج عمل، وواقع ملموس خلال المرحلة القادمة، إلى جانب تفعيل بروتوكولات واتفاقيات التعاون بين البلدين.
من جانبه، قال وزير الزراعة العراقي إن التوقيع على الاتفاقية يعد خطوة إيجابية ونقطة انطلاق لإحياء الاتفاقيات والبروتوكولات السابقة، مشيرا إلى أهمية التوقيع على الاتفاقية في تعزيز أواصر العلاقات وتنميتها بين البلدين.