واشنطن: قالت شركة جنرال موتورز quot;جي.إمquot; الأميركية لصناعة السيارات الخميس إنها سوف تقوم باستدعاء 145628 شاحنة خفيفة (بيك أب) متوسطة الحجم، لأن غطاء المحرّك قد ينفتح على نحو مفاجئ غير متوقع لاحتمال عدم وجود مزلاج.

وأوضحت جي.إم إنه أنه من بين الشاحنات شيفروليه كلورادو وجي.إم.سي كانيون قيد الاستدعاء توجد 118800 شاحنة في الولايات المتحدة، و15246 في كندا، و7492 في المكسيك.

وتستدعي جي.إم طرز عام 2010 وعام 2012 من تلك الشاحنات نظرًا إلى أن غطاء محرك الشاحنة ربما يفتقر إلى مزلاج غطاء ثانوي، لذا فإن المزلاج الأساسي إذا لم يكن مثبتًا، فقد يؤدي ذلك إلى انفتاح الغطاء، مما يعوق الرؤية أمام السائق، ويزيد من احتمالات الحوادث، وذلك بحسب وثائق أرسلت إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة.

وأشارت جي.إم إلى أنه لم ترد تقارير عن حوادث أو إصابات تتعلق بتلك المشكلة، وهناك أربع حالات تم التأكد منها، لعدم وجود المزلاج الثانوي.

وأضافت أنه سيتم إخطار ملاك الشحنات وتوجيههم إلى فحص شاحناتهم للتأكد من وجود مزلاج غطاء المحرك الثانوي أو تسليم السيارة للموزع لفحصها. وسيتم تركيب غطاء محرك جديد إذا كان المزلاج الثانوي غير موجود.