الكويت: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم إن سعر برميل النفط الكويتي ارتفع في تداولات أمس بمقدار 7،0 سنت ليستقر عند مستوى 59،99 دولار اميركي للبرميل مقابل 89،98 دولار في تداولات أمس الاول.

ويأتي ذلك وسط توقعات بانخفاض أسعار النفط في الاسواق العالمية على خلفية صدور تقرير معهد البترول الاميركي ويفيد بارتفاع مخزون نفط الخام الاميركي للمرة الاولى في أربعة أسابيع وذلك باعتبار الولايات المتحدة الاميركية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
وتضمنت توقعات التقرير ارتفاع مخزون الخام بقيمة 35،1 مليون برميل الاسبوع الماضي وذلك بانتظار التقرير الرسمي المنتظر صدوره اليوم من قبل وكالة الطاقة الأميركية.


وتشير التوقعات حيال أسواق النفط الى أن التقرير الرسمي للمخزون الاميركي من النفط الخام في حال اظهر ارتفاعا بقيمة أقل من التوقعات المعلنة أمس quot;فسيعمل ذلك على رفع الاسعار مرة أخرىquot;. من جانب آخر تراجعت عقود الخام الآجلة لتسليم شهر سبتمبر بنحو 65 سنتا الى 85،87 للبرميل في تداولات بورصة نيويورك في حين ارتفع العقد يوم أمس بنسبة 4،0 في المئة الى 5ر88 للبرميل بأعلى اغلاق منذ 20 يوليو الماضي في حين تراجعت بدورها عقود خام برنت لتسوية شهر يوليو بنحو 47 سنتا الى 95،102 دولار للبرميل