سيول: سجلت صادرات السيارات الكورية الجنوبية إلى كل من إفريقيا والشرق الأوسط زيادة ملحوظة بلغت 1.28 و4.12 مليار دولار على التوالي.


ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب امس الثلاثاء عن الاتحاد الكوري لمصنعي السيارات قوله ان الشرق الأوسط سجل رقماً قياسياً عالياً على أساس نصف سنوي في أداء صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال النصف الأول من هذا العام بزيادة 8.1' لتصل قيمتها إلى 4.12 مليار دولار.
وتجاوزت قيمة صادرات كوريا الجنوبية إلى الشرق الأوسط 3 مليارات دولار في العام 2007. ويتوقع القطاع الصناعي أن تحقق أكثر من 8 مليارات دولار هذا العام.


وبلغ عدد السيارات الإجمالي التي صدرتها شركة هيونداي للسيارات حتى حزيران/يونيو الماضي 49740 وحدة بزيادة 41.4' مقارنة مع العام الماضي، كما ارتفعت صادرات سيارات شركة كيا بنسبة 36.4 ' إلى 42470 وحدة.


وارتفعت مبيعات السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط ما ساهم في زيادة عائدات الشركات الكورية.
وقال مسؤول في قطاع السيارات إن الشركات العالمية للسيارات تركز جهودها على أفريقيا والشرق الأوسط وسط تراجع الطلب على السيارات في الأسواق الرئيسة مثل أوروبا بسبب ركود الاقتصاديات.
من جهة ثانية قال الاتحاد الكوري لمصنعي السيارات ان صادرات الشركات المحلية لصناعة السيارات إلى أفريقيا خلال النصف الأول من هذا العام ارتفعت بمقدار 34.4' مقارنة مع العام الماضي لتصل إلى 1.28 مليار دولار.


وتجاوزت صادرات السيارات الكورية الجنوبية إلى أفريقيا مليار دولار في العام 2006 للمرة الأولى وحققت ملياري دولار في العام الماضي، ويتوقع القطاع الصناعي أن تبلغ صادرات السيارات الكورية الجنوبية إلى أفريقيا 2.5 مليار دولار في هذا العام إذا استمر هذا الاتجاه