أبوظبي: تراجعت أسعار إيجارات الشقق السكنية في أبوظبي بمعدل 3,5%، والفلل بنحو 2,5 % خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بأسعار الربع الأول، بحسب تقرير شركة استيكو للخدمات العقارية الصادر مؤخرا.

وأوضح التقرير أن قطاع العقارات في أبوظبي، شهد زيادة في المعروض من الوحدات العقارية السكنية مع دخول 7400 شقة وأكثر من 1675 فيلا في السوق خلال النصف الأول من 2012، ما نتج عنه تراجع في أسعار الإيجارات وتوجه المستأجرين، للاستفادة من ذلك بالانتقال إلى وحدات ذات جودة أعلى وتوفير مردود أفضل مادياً.

وأوضح التقرير، أن الطلب على المشاريع عالية الجودة المزودة، بمرافق متعددة الاستخدامات في أبوظبي، ارتفع بشكل لافت خلال النصف الأول من العام مع زيادة في نشاط معاملات التأجير، خاصة المباني الراقية مثل أبراج الاتحاد الذي وصل سعر الإيجار فيها إلى 150 ألف درهم للشقة المكونة من غرفة واحدة، وrdquo;سانت ريجس ريسيدنسزrdquo; الذي وصل ايجار الشقة المكونة من 3 غرف فيه إلى 261 ألف درهم.

وأضاف التقرير ldquo;من الملاحظ أن المستأجرين على استعداد، لدفع مبالغ أكبر ثمناً للوحدات ذات الجودة العالية، التي تشكل سمة جديدة للحياة العصرية في أبوظبي، خاصة في المشاريع السكنية ذات الواجهات البحرية وما تتمتع به من مرافق عصرية متعددة الاستخداماتrdquo;. وتوقع التقرير أن يستمر نشاط السوق العقاري بوتيرة إيجابية خلال الأشهر الستة المقبلة مع المزيد من التراجع في أسعار الإيجارات.