أبوظبي: أعلن بنك أبوظبي الوطني عن شراكته مع quot;أكسفورد بزنس غروبquot;، مؤسسة الأبحاث والنشر والاستشارات الاقتصادية المتخصصة، لتكون شريكاً إعلامياً لملتقى أسواق المال العالمية 2012 الذي سيعقد في أبوظبي في الفترة من 29 شباط/فبراير إلى 1 آذار/مارس.

ويعدّ ملتقى أسواق المال العالمية، الذي ينظمه قطاع أسواق المالية في بنك أبوظبي الوطني سنوياً، منبراً للمستثمرين والمفكرين الماليين لبحث ومناقشة أهم القضايا الاقتصادية والمالية الراهنة.

وقالت ميشيل سولومون، المدير الإقليمي لـquot;أكسفورد بزنس غروبquot;: quot;من خلال شراكتها مع أبرز الفعاليات والمؤتمرات، تسعى quot;أكسفورد بزنس غروبquot; إلى الوصول إلى المشاركين وتزويدهم بأحدث التقارير الاقتصادية المالية للمجموعة. وأضافت: quot;يشكل ملتقى أسواق المال العالمية حدثاً مهماً للخبراء والمستثمرين وممثلي الشركات لتبادل الآراء والخبرات، وهو ما يوفر منصة لتحقيق رسالتنا في توفير معلومات حول الأسواق الرئيسة في العالمquot;.

ويؤمن بنك أبوظبي الوطني بالدور الفعال الذي يلعبه الإعلام في إيصال رسالة الملتقى إلى المجتمع، لكونه يناقش أهم القضايا والعوامل التي تؤثر في اقتصاد اليوم.

وعبّر محمود العرادي، المدير العام لقطاع الأسواق المالية في بنك أبوظبي الوطني عن سعادته بالشراكة، وقال: quot;تعد مجموعة أكسفورد للأعمال من أبرز المؤسسات التي تقدم تحليلات شاملة للتطورات الاقتصادية والقطاعية، بما في ذلك الخدمات المصرفية وأسواق المال والطاقة والبنية التحتية والتأمين. ويسعدنا أن تكون المجموعة الشريك الإعلامي الرسمي لملتقى أسواق المال العالمية 2012، ما يؤكد مكانة وأهمية الملتقىquot;، مشيراً إلى أن quot;تنظيم الملتقى بشكل سنوي ساهم في زيادة الوعي والمعرفة حول ظروف السوق والتأثير إيجابياً على المنطقةquot;.

ويركز الملتقى على مناقشة بعض القضايا الحيوية والمهمة، مثل مستقبل الاتحاد الأوروبي وتأثير السياسات الأميركية على الاقتصادات الناشئة إضافة إلى مناقشات حول طرق تمويل مشاريع البنية التحتية في المنطقة وأسواق الدين والاستثمار في مختلف فئات الأصول مثل العقارات والسلع وأسواق الصرف الأجنبي وأسعار الفائدة.

ويشارك في الملتقى بول فولكر، المستشار الاقتصادي السابق لرئيس الولايات المتحدة الأميركية، باراك أوباما، والرئيس السابق لمجلس الاحتياط الفيدرالي الأميركي، وأكسل فيبر، الرئيس السابق لـquot;البوندسبانكquot;، البنك المركزي الألماني، وعضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي.

وقال سامح عبدالله القبيسي، المدير العام لمجموعة تغطية المؤسسات والشركات في قطاع أسواق المال في بنك أبوظبي الوطني: quot;تميز الملتقى على مدى السنوات الماضية بمناقشة أهم قضايا اليوم، خاصة التي تؤثر على منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ونظراً إلى زيادة تأثير المنطقة ومكانتها الاقتصادية أصبح العالم مهتمًا بالحصول على المزيد من المعلومات حول المنطقةquot;.