أبوظبي: وقّع بنك أبوظبي الوطني، البنك الرائد في دولة الإمارات، مذكرة تفاهم مع البنك الصناعي والتجاري الصيني بهدف تعزيز التجارة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية علاوة على تنمية التعاون التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا. ووقع مارك ياسين، المدير العام للقطاع المصرفي للشركات والاستثمار في بنك أبوظبي الوطني مذكرة التفاهم مع لو تشي، نائب رئيس البنك الصناعي والتجاري الصيني.

ويتوقع أن ينمو حجم الأعمال التجارية بين دولة الامارات والصين من 26 مليار دولار (95.4 مليار درهم) حالياً إلى 100 مليار دولار (367.3 مليار درهم) بحلول عام 2015.وقال مارك ياسين: quot; لدى دولة الامارات والصين تاريخ طويل من التبادل التجاري، وقد ازداد النشاط التجاري بين الدولتين مؤخراً نتيجة لازدهار الاقتصاد وتدفق الأعمال التجارية فضلا عن زيادة طلبات الاستثمار، وهو ما فتح المجال لزيادة التعاون التجاري بين الشركات الإماراتية والصينيةquot;.

ودشن بنك أبوظبي الوطني، أكثر البنوك الاماراتية نشاطاً على الصعيد العالمي، فرعه في هونج كونج في ديسمبر 2009 ويسعى لإطلاق فرع في شنغهاي قريباً. ويعد بنك أبوظبي الوطني جسر التواصل لتعزيز العلاقات التجارية بين العالم العربي والشرق الأقصى.وعبر مارك ياسين عن سعادته وفخره بالتعاون مع البنك الصناعي والتجاري الصينى مؤكداً أن quot;هذا التعاون ستؤتي بثمار ايجابية للطرفينquot;. ويسعى البنك الصناعي التجاري الصينى، أحد أكبر المصارف في العالم بأصول 2.32 تريليون دولار، إلى تعزيز مكانته في الشرق الأوسط والمساهمة في تطوير التجارة بين الإمارات والصين.

ويعد البنك الصناعي التجاري الصيني أكثر المصارف ربحية في العالم والأكبر من ناحية القيمة السوقية التي تبلغ أكثر من 208 مليارات دولار فيما يبلغ عدد عملائه من الشركات نحو 4 ملايين شركة و216 مليون من الأفراد حول العالم. ويُصنف بنك أبوظبي الوطني ضمن البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالم والأكثر أمانا في منطقة الشرق الأوسط. ولدى بنك أبوظبي الوطني 50 فرعا خارج دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تمتد شبكة فروعه لتشمل هونج كونج وعُمان والكويت والبحرين والأردن ومصر والسودان وليبيا وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.