أبوظبي: أطلق بنك أبوظبي الوطني اليوم منتجاً للاستثمار في 5 سلع أساسية مع توفير 100% حماية لرأس المال.

ويتيح المنتج الاستثماري الجديد quot;سلة (5 في 1) من بنك أبوظبي الوطني بضمان رأس المال بالكاملquot;، للمستثمرين الاستفادة من صعود أسواق السلع الأساسية دون تعريضهم لمخاطر الهبوط في حال الاحتفاظ بها حتى تاريخ الاستحقاق.

ويستحق المنتج الجديد، الذي طورته مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني، خلال ثلاث (3) سنوات ويوفر للمستثمرين عائدات مرتبطة بأسعار خمس (5) سلع هي: النفط الخام والذهب والنحاس والذرة والسكر، وهو ما يتيح لهم تنويع استثماراتهم بإضافة هذه السلع لمحافظهم الاستثمارية وذلك دون الحاجة لشراء أو تحمل تكاليف التخزين. بالاضافة لذلك، يقدم بنك أبوظبي الوطني ضمانة على رأس المال المستثمر ضد أي خسائر تنتج عن انخفاض قيمة سلة السلع.

ويأتي إطلاق سلة السلع مع توفير 100% حماية لرأس المال لتلبية حاجة السوق للاستثمار الآمن والمضمون بعيداً عن التأثيرات السلبية لتقلبات أسواق الأسهم والعقارات ومع زيادة اهتمام المستثمرين بأسواق السلع.

وقال مارك واتس، رئيس إدارة الدخل الثابت في مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني: quot;يدرك البنك حاجة المستثمرين لتنويع محافظهم والاستثمار في السلع، ولذلك يقوم بتوفير منتجات تتيح لهم الاستثمار مع ضمان رأس المال وذلك وفقاً لآلية بسيطة مع تجنيبهم عناء التعامل المباشر مع هذه السلع وتكاليف التخزينquot;.

وأضاف: quot;خلال العام الماضي، قامت مجموعة إدارة الأصول بإطلاق العديد من المنتجات الاستثمارية مع ضمان رأس المال للاستثمار في الذهب وعملات الأسواق الناشئة علاوة على الاستثمارات متعددة الأصول، وهي المنتجات التي حظيت بإقبال كبير من المستثمرين.quot;

من جانبه، قال آلان دورانت رئيس قطاع الاستثمارات في بنك أبوظبي الوطني والمدير العام لمجموعة إدارة الأصول: quot; تعد سلة السلع (5 في 1) منتجا فريداً يؤكد استمرار البنك في إطلاق منتجات مصرفية واستثمارية مبتكرةquot;. وأضاف: quot;يواجه العديد من المستثمرين اليوم خطر انخفاض عائدات الودائع النقدية، وهو ما يشكل عائداً سلبياً على أموالهم. ويقدم المنتج الجديد فرصة لتنويع محافظ المستثمرين الذين يرغبون بالحصول على عائدات مرتفعة مع ضمان 100% لرأس المالquot;.

وستكون سلة السلع المضمونة متاحة للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات إبتداءً من اليوم 18 سبتمبر 2011 لمدة أربعة أسابيع مع توفير حوافز لأول المستثمرين. ويبلغ الحد الأدنى للاستثمار في سلة (5 في 1) 100 ألف درهم، فيما يتوقع أن يبلغ العائد على الاستثمار في السلة 24 ٪.

ويبلغ إجمالي الأصول التي تديرها مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني نحو 5 مليارات درهم وتضم صناديق الأسهم والدخل الثابت والصكوك الأمر الذي يجعلها من أكبر مؤسسات إدارة الأصول في دولة الإمارات. وأطلقت المجموعة صندوق quot;ون شيرquot; داوجونز لدولة الإمارات في مارس 2010 ليكون أول صندوق استثماري متداول (ETF) في المنطقة.