أبوظبي: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق ش.م.ع.، الشركة المتخصصة في مجال الضيافة والتي تعمل في قطاعات الفنادق والنقل والتجزئة والتموين، عن النتائج المالية للربع الثاني من العام الجاري، وللفترة المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2011. وأوضحت الشركة بأن إجمالي الإيرادات التي تم تحقيقها خلال الربع الثاني بلغت 452 مليون درهم، في حين تم تسجيل 56.75 مليون درهما أرباحاً صافية، بزيادة قدرها 6.25% و7.75% على التوالي عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وارتفعت الأرباح الصافية للشركة خلال الربع الثاني بـ 4.08 مليون درهم مقارنة مع الأرباح الصافية للربع الثاني من السنه الماضية، في حين تقدر أصول الشركة بتاريخ 30 يونيو 2011 بأكثر من 9797 مليون درهم.

ووفقاً للتقرير المالي الذي أصدرته الشركة، شهدت أبوظبي الوطنية للفنادق أداء قوياً ونمواً بارزاً للشركات التابعة لها، خاصة في قطاعات الفنادق والتجزئة والتموين. وبلغت حصة قطاع الفنادق الذي يضم بعض أبرز العلامات العالمية التي تملكها الشركة إضافة إلى مجموعة فنادق الديار التي طورتها وتملكها وتديرها الشركة، قرابة 150.56 مليون درهم من الإيرادات الإجمالية، مع تسجيل معدل نسبة أشغال بلغت 71 % خلال الربع الثاني. وفي المقابل، بلغت حصة شركة أبوظبي الوطنية للفنادق-كومباس، الحائزة على عدة جوائز، 205.54 مليون درهم من الإيرادات الإجمالية للشركة خلال هذا الربع، بزيادة قدرها 10.98% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك في أعقاب فوز الشركة بعدة عقود تموين مهمة.

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية، قال سعادة سالم محمد عثعيث العامري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، بأن ما تم تحقيقه من نتائج مالية متميزة يلقي الضوء على الأداء القوي الذي تم تسجيله خلال الربع الأول والعام الماضي ويؤكد على نجاح إستراتيجية الشركة الإجمالية وخطط الأعمال الهادفة التي تتمحور حول متطلبات السوق وقطاع الضيافة. وأضاف ريتشارد رايلي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، بأن الشركة وإنطلاقاً من المكانة المتخصصة التي تتمتع بها في قطاع الضيافة وخبرتها التي تربو على ثلاثة عقود في تقديم خدمات ضيافة متكاملة تحت مظلة واحدة، تسعى إلى الإرتقاء بهذا القطاع الحيوي وذلك من خلال توفير خدمات متميزة للوفاء باحتياجات القطاع وتلبية متطلبات العملاء وتخطى توقعاتهم.

وجدير بالذكر إن شركة أبوظبي الوطنية للفنادق تقوم حالياً بتطوير اثنين من كبرى العلامات الفندقية الفخمة في العاصمة أبوظبي، حيث يتوقع لهما المساهمة في إعادة تعريف قطاع الفنادق في الإمارة. ويضم فندق الريتز-كارلتون أبوظبي، غراند كانال 395 غرفة فخمة و52 جناحاً و85 فيلا مستقلة، حيث يحتل موقعاً رائعاً بإطلالة مائية في منطقة ما بين الجسرين في أبوظبي. وسيتم افتتاح هذا الفندق في الربع الأخير من هذا العام. ويمثل فندق وفيلات بارك حياة أبو ظبي، وهو أكبر فندق علامة بارك حياة في العالم، واحداً من أبرز المنتجعات ذات الإطلالة المائية التي تمتلكها الشركة، حيث يتوقع افتتاحه في الربع الأخير من هذا العام أيضاً، وليكون أول فندق يجري افتتاحه في جزيرة السعديات. ويضم الفندق 270 غرفة وجناحاً واسعاً إضافة إلى مجموعة من الفيلات ذات واجهة بحرية خاصة بها وتحوي 36 غرفة وجناحاً تحتل موقعاً استراتيجياً ضمن محمية طبيعية لشاطئ يمتد على مساحة 9 كيلومترات في جزيرة السعديات. وسيتيح هذا المنتجع تجربة فندقية متميزة للغاية ضمن واحد من أجمل مناطق أبوظبي وأكثرها هدوءاً.
يمكنك أن تقرأ أيضاً: