دبي: أعلنت فنادق ومنتجعات quot;ستاروودquot; العالمية، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE:HOT), عن مواصلة quot;شيراتونquot;، العلامة التجارية التابعة لها، قيادة نمو شركة على المستوى العالمي وتعزيز مكانة quot;ستاروودquot; كأحد أكبر مشغلي الفنادق الدولية في الصين. وفي هذا الصدد، سيتم افتتاح 25 فندقاً جديداً خلال هذا العام، ستتوزع 16 منها في مختلف المدن الصينية. كما ستقود علامة quot;شيراتونquot; العمليات التنموية المستقبلية لـquot;ستاروودquot;، حيث تمثل 30% من إجمالي المشاريع التطويرية التي ستضطلع بها الشركة.

بهذه المناسبة قال سيمون تيرنر، رئيس التطوير العالمي في quot;ستاروودquot;: quot;تعد العلامة التجارية لـrsquo;شيراتونlsquo; المساهم الأول في النمو العالمي الذي حقتته rsquo;ستاروودlsquo;، وهو ما عزز من موقعنا الرائد في العديد من الأسواق سريعة النمو. وفي الصين، التي تعتبر ثاني أكبر سوق بالنسبة لستاروود بعد أمريكا الشمالية، تعمل rsquo;شيراتونlsquo; على توسعة نظاق حضورها في أكبر المدن مثل العاصمة بكين وشنغهاي فضلاً عن المدن التي تشهد تطوراً عمرانياً مطرداً مثل قوانغتشو وآن نينغ وهانغتشو. كما ساهم الأداء القوي لعلامة rsquo;شيراتونlsquo; التجارية بدور محوري في ترسيخ مكانة rsquo;فوربويتنس باي شيراتونlsquo; بشكل كبير، ما سيثمر عن مضاعفة عدد عقاراتها في الصين خلال الأعوام الثلاثة المقبلةquot;.

العلامة التجارية لشيراتون تواصل النمو الهائل في الصين

أعلنت quot;شيراتونquot; أنها ستقوم خلال هذا العام بافتتاح رابع فنادقها في شنغهاي وثاني فندق لها في بكين فضلاً عن أول فندقين تابعين لها في قوانغتشو. ومن خلال الفنادق الـ16 الجديدة المزمع افتتاحها هذا العام، ستزيد العلامة التجارية لشيراتون محفظتها الاستثمارية من الفنادق في الصين لتصل إلى 53 فندقاً مع نهاية 2011. واحتلت العلامة التجارية الفندقية الرائدة ما نسبته 50% من فنادق quot;ستاروودquot; التي يجري تطويرها في الصين وهو ما يقرب ستاروود من هدفها المتمثل في تشغيل 100 فندق في الصين بنهاية 2012.

من جهته قال هويت هاربر رئيس العلامة التجارية لـquot;شيراتون للفنادق والمنتجعاتquot;: quot;نجحت rsquo;شيراتونlsquo; في التأكيد على ريادتها في السوق الصينية، فهي اليوم من أقوى العلامات التجارية الفندقية فيها، ويشكل أداؤها حافزاً لنمو rsquo;ستاروودlsquo; بصورة عامة. كما عزز التوسع الكبير للعلامة التجارية والاستثمار الواسع في المشاريع الفندقية الجديدة التي قمنا بها مؤخراً في الصين حضورنا ضمن العديد من الأسواق البارزة الأخرى بما فيها الهند واليابان وكوريا الجنوبيةquot;.

ستقوم quot;شيراتونquot; بافتتاح أول فنادقها في مدينة بنغالور خلال هذا العام، لتثبت مجدداً استحقاقها لمكانتها المتميزة كأكبر مشغل للفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم في الهند. كما ستفتتح العلامة التجارية هذه السنة أول فنادقها في مدينة هيروشيما اليابانية، وثاني فنادقها في سيول في كوريا الجنوبية، وثاني فندق لها في مونتريال بكندا. ومن المتوقع أن تواصل quot;شيراتونquot; نموها ضمن الأسواق الأكثر نضجاً في أمريكا الشمالية، من خلال الاستفادة من فرص تحويل الفنادق المتميزة الموجودة في هذه الأسواق إلى عقارات تحمل علامة quot;شيراتونquot; التجارية.

وتسعى quot;شيراتونquot;، العلامة التجارية الأكبر ضمن محفظة quot;ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعاتquot;، حالياً إلى تنمية محفظتها التي تضم أكثر من 400 فندق في 72 دولة ورفع معدلات اهتمام رجال الأعمال المسافرين بها إلى 92%، لتتفوق على جميع العلامات التجارية الأخرى. وبعد الانتهاء من عمليات التحديث التي شملت كافة مرافق العلامة التجارية وبلغت قيمتها 6 مليارات دولار، تستثمر quot;شيراتونquot; 5 مليارات أخرى لإضافة أكثر من 50 فندقاً جديداً إلى محفظتها بنهاية 2013.

بذلت quot;ستاروودquot; خلال السنوات القليلة الماضية جهوداً كبيرة في عملية تجديد وإعادة بناء واحدة من أبرز العلامات التجارية الفندقية في العالم بأسره، وتعمل من هذا المنطلق على استثمار عدة مليارات من الدولارات للارتقاء بنجاحات وإنجازات quot;شيراتونquot; إلى آفاق غير مسبوقة. وتحقق quot;ستاروودquot; في المرحلة الراهنة أعلى معدلات رضى العملاء في تاريخها، بما في ذلك احتمالات عودة العملاء إلى فنادقها أو توصية معارفهم بالنزول فيها والتخطيط لعقد الاجتماعات في مرافقها. وفي الوقت ذاته، سجلت معدلات الرضى عن أداء الشركاء أعلى مستويات لها لتؤكد هذه العوامل مجتمعة أن ضيوف الفنادق يقومون بإعادة اكتشاف علامة quot;شيراتونquot; التجارية من جديد.