شيكاغو: أعلنت شركة فنادق quot;حياةquot; اليوم (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: H) أن إحدى الشركات التابعة لها قد أبرمت اتفاقاً مع شركة جبل عمر للتطوير لإدارة ثلاثة فنادق لسلسلة quot;حياةquot; في مكة المكرمة، المدينة الإسلامية المقدسة في المملكة العربية السعودية. وسيشكل كل من فندق quot;حياة ريجنسي مكةquot; وquot;حياة بليس مكةquot; وquot;حياة سمرفيلد سويتس مكةquot;، جزءاً من مخطط رئيسي يتألف من مرحلتين لتطوير الاستخدام المتعدد مع مساحة بناء تتخطى مليوني متر مربع.

وتعتبر هذه الفنادق الثلاثة أول فنادق تحمل علامة quot;حياةquot; التجارية في مكة المكرمة. وتشمل التفاصيل المتعلقة بالفنادق ما يلي:

المرحلة الأولى

middot; فندق quot;حياة ريجنسي مكةquot;، المقرر افتتاحه في عام 2013، والذي يحتوي على 628 غرفة، بالإضافة إلى قاعات اجتماعات وعدة مطاعم، وصالة quot;ريجنسي كلوبquot;، ومركز للتجميل واللياقة البدنية، وستتوفر خدمة الطعام في الغرف على مدى 24 ساعة.

المرحلة الثانية

middot; فندق quot;حياة بليس مكةquot;، المقرر افتتاحه في عام 2014، والذي سيضم 200 غرفة للضيوف وقاعات اجتماعات وعدد من المطاعم، ومراكز اللياقة البدنية للرجال والنساء، ومصلى.

middot; فندق quot;حياة سمرفيلد سويتس مكةquot;، المقرر افتتاحه في عام 2014، ويضم 200 غرفة، وقاعات اجتماعات، وعدد من المطاعم، ومراكز اللياقة البدنية للرجال والنساء، ومصلى.

يشكل كل من فندق quot;حياة بليس مكةquot; وquot;حياة سمرفيلد سويتس مكةquot; معلماً لدخول علامات quot;حياةquot; التجارية بخدمتها الراقية إلى الشرق الأوسط، حيث تقدم كل علامة تجارية الضيافة الأصيلة التي تشتهر بها سلسلة quot;حياةquot;، والتي ترتفع إلى مستوى يناسب فئة الفنادق الراقية ذات الخدمة المتميزة.

وقال بيتر نورمان، نائب الرئيس الأول في قسم العقارات والتطوير في quot;حياةquot; العالمية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: quot;تستقبل مكة الملايين من السياح كل عام، ويأتي الكثير منهم من مناطق تشتهر فيها علامة rsquo;حياةlsquo; التجارية، وسيدعم افتتاح هذه الفنادق الثلاثة العلامة التجارية rsquo;حياةlsquo; في المملكة العربية السعودية وسيعزز هدف rsquo;حياةlsquo; بأن تصبح العلامة التجارية المفضلة في كل شريحة نخدمهاquot;.

وستتوضع هذه الفنادق على مقربة من العديد من المواقع الدينية، بما في ذلك المسجد الحرام، الذي يعتبر أقدس مكان ديني في الإسلام، وجبل عرفات ومزدلفة ومِنى. ويزور الحجاج هذه المواقع في كل عام للحج الذي يعتبر أكبر ظاهرة حج في العالم، وكذلك خلال شهر رمضان.

وقال بيتر فولتون، المدير العام لشركة quot;حياةquot; العالمية في جنوب غرب آسيا: quot;نحن مسرورون جداً للمشاركة في إدخال كل من العلامات التجارية فندق rsquo;حياة ريجنسيlsquo; وrsquo;حياة بليسlsquo; وrsquo;حياة سمرفيلد سويتسlsquo; إلى المملكة العربية السعودية. وستنضم هذه الفنادق إلى فندق rsquo;بارك حياة مارينا جدةlsquo;، وستكون بمثابة شهادة على الشهرة العالمية لعلامة rsquo;حياةlsquo; التجارية، والسمعة الراسخة التي تتمتع بها كشركة الإدارة المفضلةquot;.

وتعتبر quot;حياة ريجنسيquot; علامة تجارية راقية للفنادق التي تقدم خدمة كاملة متخصصة في الاجتماعات الكبيرة وأثناء توقيع الاتفاقيات، وتنتشر في المدن والضواحي والمطارات والمعارض ومراكز المؤتمرات والوجهات الترفيهية على مستوى العالم. ويعمل حالياً أكثر من 140 فندق quot;حياة ريجنسيquot; على الصعيد العالمي، مع وجود أكثر من 25 فندق تحت التطوير في الولايات المتحدة والهند والصين وفيتنام وأمريكا اللاتينية.

يجمع quot;حياة بليسquot; بين أناقة التصميم والراحة العملية مع توفير التكنولوجيا المتقدمة والخدمة الهادفة. وتتميز فنادق quot;حياة بليسquot; بتقديم خدمة quot;واي فايquot; ووجبة إفطار كونتيننتال مجانية ومركز اللياقة البدنية quot;ستي فت آت حياةquot;، وبارات مخصصة للقهوة، وصندوق quot;جراب آند جوquot; الذي يزخر بالسندويشات الطازجة والسلطات. وتقدم quot;جست كيتشنزquot; وجبات فطور وغداء ومقبلات العشاء حسب الطلب على مدار الساعة. ويقوم مضيفون مدربين خصيصاً بتقديم المساعدة في كل شيء من الإرشادات إلى الدخول لتناول وجبة طازجة. ويعمل حالياً أكثر من 160 فندق quot;حياة بليسquot; في الولايات المتحدة، مع أكثر من 30 فندق قيد التطوير في الولايات المتحدة وهولندا والهند وباناما وكوستاريكا.

وتعتبر quot;حياة سمرفيلد سويتسquot; فنادق راقية على أسلوب الفنادق السكنية، والتي تقدم للمسافرين الأجنحة الواسعة والمعاصرة والأجنحة ذات غرفة نوم واحدة أوغرفتين، وهي مثالية لأي مدة إقامة. ويجد النزلاء فيها جواً اجتماعياً مع بعض المميزات مثل بوفيه إفطار مجاني بالكامل، الفعاليات الاجتماعية المسائية، وسوق للضيوف، ومرافق الغسيل ومركز رجال الأعمال. ويعمل حالياً 35 فندق quot;حياة سمرفيلد سويتسquot; في الولايات المتحدة. وتم افتتاح أكثر من 30 فندق جديد في عام 2010، وكما تم تنفيذ نحو 140 عقد لعلامة quot;حياةquot; التجارية.