أعلنت شركة laquo;ايفا للفنادق والمنتجعاتraquo; اليوم عن اطلاق مشروع laquo;زاير وونجاماتraquo; السكني، ثالث مشاريعها العقارية في باتايا ndash; تايلند.


دبي:أعلنت شركة laquo;ايفا للفنادق والمنتجعاتraquo; اليوم عن اطلاق مشروع laquo;زاير وونجاماتraquo; السكني، ثالث مشاريعها العقارية في باتايا ndash; تايلند. يقع المشروع الذي تمتلك فيه ايفا للفنادق حصة 49 بالمائة والمزمع تطويره من قبل شركة ريمون لاند العقارية على الشريط الساحلي لشاطئ وونجامات المرموق، ويوفر فرصاً استثمارية فريدة لعملاء الشركة وللمستثمرين.

وصرح ورنر برجر، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات: quot;يشهد قطاع العقار في تايلند حاليا ازدهارا كبيرا بعكس الاتجاهات العالمية السائدة، ونتيجة لذلك توافرت فرص عدة للاستثمار في هذا القطاع للمستثمرين المحترفين سواء من تايلند أو من خارجها. ويعد مشروع laquo;زاير وونجاماتraquo; أحد هذه الفرص، فهو يجمع بين الموقع الساحلي الفريد والسعر المناسبquot;.

تتمتع باتايا، الواقعة على خليج تايلند، بعدة مميزات، فهي تبعد مسافة 60 دقيقة من مطار سوفارنابومي الدولي والذي تهبط فيه الرحلات الجوية المباشرة من معظم شركات الطيران في دول مجلس التعاون الخليجي. بالاضافة الى تمتع المنطقة بالمناخ المناسب، والشواطئ المرغوبة، والمطاعم العالمية والمحلية، والمجمعات التجارية المتعددة، إلى جانب أكثر من 20 ملعبا ذي مستوى عالمي للجولف، مما يجعل باتايا احد اكثر الوجهات رواجا في تايلند لقضاء اجازة نهاية الاسبوع.

وعلى الرغم من الظروف العالمية ، واصلت باتايا تعزيز الثقة في اسواقها واصبحت مركزا للاستثمار باطلاق 12 مشروعا عقاريا ضخما خلال عام 2010 فقط. كما تشهد توجها ملحوظا للاستثمار في البنية التحتية بتخصيص مطار يوتاباوا ميزانية تقدر بـ25.5 مليون دولار امريكي لبناء مبنى جديد للركاب، ومواقف للسيارات بالاضافة الى نظام جديد للرادار.

ويتألف مشروع laquo;زاير وونجاماتraquo; من برجين بعلو 37 و54 طابقا ، ويتكون من 480 وحدة سكنية متنوعة ما بين استديو وشقق ذات غرفة او غرفتي نوم، ووحدات الدوبلكس، جميعها تتمتع باطلالات بانورامية على خليج تايلند.

وقد وضع تصاميم هذا المشروع المكتب الهندسي العالمي SODA-Stephen ODell Architect، وتتراوح مساحة الوحدات فيه ما بين 32 و39 مترا مربعا لوحدات الاستديو، و48 و75 مترا مربعا للشقق ذات الغرفة واحدة، و62 و108 مترا مربعا للشقق ذات الغرفتين. وتتمتع جميع هذه الوحدات بغرف معيشة بمساحات واسعة ونوافذ كبيرة (2.8 مترا للوحدات العادية و6 مترا لوحدات الدوبلكس)، بالاضافة الى مطابخ مجهزة بالكامل وحمامات. وتماشيا مع سياسة ايفا للفنادق والمنتجعات وشركة ريمون لاند، يحق للعملاء الاختيار من بين اربعة تصاميم عصرية لهذه الوحدات.

كما يتضمن المشروع مرافق عدة منها حدائق ومساحات مفتوحة بمساحة 200 مترا مربعا، وشرفات ذات اطلالة شاطئية، ومنطقة متعددة الاستخدامات، وحمام سباحة بطول 25 مترا، ومركز صحي رياضي حديث وساونا، بالاضافة الى مرافق عدة متنوعة، والتي ستوفر بدورها اسلوبا مميزا للعيش، ابتداء من 74,000 دولار امريكي (حوالي 21,000 دينار كويتي)، مع توفر خطة سهلة ومشجعة للسداد، تتمثل في 10% عند الحجز، و15% خلال مدة 32 شهرا، و75% عند اكتمال المشروع.

من المقرر البدء في اعمال بناء وحدات المشروع خلال الربع الثاني من عام 2011، والانتهاء منها في منتصف عام 2014.

من جانبه, قال هيوبرت فيروات، الرئيس التنفيذي لشركة ريمون لاند: quot;يوفر مشروع laquo;زاير وونجاماتraquo; فرصة لاقتناء منزلا لقضاء العطلات وفي الوقت ذاته الاستفادة من تأجير هذا المنزل. حيث يشكل 80% ممن يقصدون باتايا من الراغبين بقضاء عطلة نهاية الاسبوع فيها. و50% من هؤلاء يقصدونها اكثر من مرتين خلال الشهر الواحد، مما يوفر امكانية استئجار هائلة لهذه الوحدات. وفي الواقع، فإن مشروع laquo;زاير وونجاماتraquo; قد جذب بالفعل المستثمرين بهدف التملك لتأجير هذه الوحدات للمدراء التنفيذيين العاملين في الساحل الشرقي.

وتعتبر شركة ريمون لاند العقارية، والتي تمتلك شركة ايفا للفنادق والمنتجعات حصة 41.07%، احدى الشركات الرائدة في مجال تطوير المشاريع العقارية في تايلند ومدرجة في بورصة تايلند. وقد حققت في عام 2010 مبيعات مضاعفة، كما شهد سعر سهمها ارتفاعا بمعدل ثلاثة اضعاف بفضل التوسع في تطوير المشاريع العقارية المرموقة في تايلند، منها ذا ريفر و185 راجادامري في بانكوك، ونورث بونت في باتايا وذا هايتس في بوكيت.

واختتم برغر تصريحه بالقول: quot;تواصل ريمون لاند طرحها لمشاريع فاخرة مصممة خصيصا لتلبية احتياجات المستثمرين، ونتيجة لذلك حققت الشركة صيتا متميزا وقاعدة واسعة من العملاء المخلصين بالاضافة الى عوائد ايجابية. هذا وسوف نستمر في تعزيز تواجدنا في اسيا باطلاقنا لمشاريع مثل laquo;زاير وونجاماتraquo; لتوفير فرص عقارية جذابة لمستثمرينا من خلال اسم يعرفونه ويثقون بهquot;.