نجح بنك أبوظبي الوطني في إصدار أول سندات بالعملة اليابانية في تاريخ البنك حيث قام بإصدار سندات quot;سامورايquot;، التي تستحق بعد 15 سنة، بـ 10 مليار ين ياباني.


أبوظبي: نجح بنك أبوظبي الوطني في إصدار أول سندات بالعملة اليابانية في تاريخ البنك حيث قام بإصدار سندات quot;سامورايquot;، التي تستحق بعد 15 سنة، بـ 10 مليار ين ياباني (454.7 مليون درهم، 123.8 مليون دولار أميركي). ويعد بنك أبوظبي الوطني أول مؤسسة مصرفية في الشرق الأوسط تصدر سندات بالين الياباني مما يؤكد نجاح استيراتيجيته في تنويع مصادره التمويليه.

وقال ستيفن جوردان، نائب رئيس أول، مدير عام مجموعة إدراة السيولة ومنتجات الفوائد ببنك أبوظبي الوطني:quot; يفخر بنك أبوظبي الوطني بأن يكون مرة أخرى المؤسسة المصرفية الرائدة في المنطقة في إصدار السندات وتؤكد هذه السندات التزامه باستيراتيجية التنويعquot;.

وخلال السنوات الأخيرة قام البنك بتعزيز مصادره التمويله العالميه من خلال إصدار سندات بدولار هونج كونج والرينجيت الماليزي كما قام بإنشاء برامج سندات quot;كنغروquot; استعداداً لإصداره بالدولار الاسترالي والنيوزلندي.

وتم إصدار سندات quot; سامورايquot;، التي تستحق في 2026، بتسعيرة 2.6% دخل ثابت فيما يتولى quot;ميتسوبيشي يو اف جى مورغان ستانليquot; و quot;إتش إس بي سي سيكيوريتي جبانquot; إدارة إصدار السندات بشكل مشترك.

وأضاف السيد/ جوردان: quot;يؤكد إصدار البنك لهذه السندات ريادة بنك أبوظبي الوطني والتزامه باستيراتيجية تنويع المصادر التمويليه والتي ستفتح المجال لمصدري السندات والصكوك من دول مجلس التعاون الخليجي للاستفادة من الأسواق الآسيويةquot;.

ويأتي إصدار سندات quot; سامورايquot; في العاصمة اليابانية طوكيو بعد إصدار البنك أولى صكوكه الإسلاميه بالعملة الماليزية في يونيو 2010 والذي بلغ قيمته 500 مليون رينجت.