أصدرت quot;أستون مارتنquot; البريطانية سندات ذات عائد مرتفع بقيمة 304 مليون إسترليني، بهدف ضمان الاستقرار المالي للشركة على المدى البعيد.


لندن: أصدرت quot;أستون مارتنquot; البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، سندات ذات عائد مرتفع بقيمة 304 مليون استرليني، بهدف ضمان الاستقرار المالي للشركة على المدى البعيد خلال السنوات السبع المقبلة، ودعم مسيرة التطوير المتواصلة بالشركة.

وفي معرض تعليقه حول الموضوع اعتبر الدكتور quot;أولريش بيزquot;، الرئيس التنفيذي لدى quot;أستون مارتنquot; نجاح الشركة في إصدار السندات إنجازاً هاماً ويوفر قواعد مالية قوية وطويلة الأجل للشركة التي تدخل مرحلة جديدة من النمو.

أضاف quot;أولريشquot;: quot;لقد برهنا بالفعل على قوة علامتنا ونموذج الأعمال الذي نتبناه، الأمر الذي تأكد العام الماضي من خلال تحقيق 36% زيادة في المبيعات و 61% زيادة في صافي الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاهلاك، ويلقي النجاح في عملية اصدار السندات الضوء على تقدير المستثمر لإمكاناتنا والثقة في استراتيجية الشركةquot;.

وحول نجاح الشركة في التعاطي مع أزمة التباطؤ الاقتصادي قال quot;أولريشquot; : quot; لقد كان لنا السبق في إعادة السيارت إلى السوق بسرعة بفضل البنية الهيكلية المرنة للشركة وإمكانات التصنيع عالية الكفاءة، هذا إلى جانب قوة علامتنا المعروفة عالمياً مما مكّن أستون مارتن من البقاء في وضعية قوية ومرنة خلال تداعيات الأزمة الاقتصاديةquot;.

وأوضح quot;أولريشquot; أن الشركة أصبح لديها الآن تمويل طويل الأجل إلى جانب مجموعة منتجاتها الحالية أو قيد التطوير، معتبراً ذلك الأقوى في تاريخ quot;أستون مارتنquot;، ومشيراً إلى أن نمو الشركة سوف يتعزز من خلال استمرار أسواقها التقليدية في التعافي والدخول إلى أسواق جديدة، وأكد على تطلع الشركة إلى المضي قدماً في الاستثمار في العديد من الفرصة المتاحة أمامها مستندة على قاعدة مالية صلبة.

يشار إلى أن quot;أستون مارتنquot;، العلامة العصرية الفاخرة للسيارات الرياضية، تستند إلى تراث فريد معرف عالمياً، وتركز العلامة الفاخرة على أحدث التقنيات والمهارة اليدوية وأناقة التصميم لتصنيع مجموعة مميزة من السيارات الرياضية فائقة الأداء وضعت quot;أستون مارتنquot; في مكانة مميزة كواحدة من أفضل علامات السيارات الفاخرة في العالم.