أعلنت حكومة دبي عن نجاحها في إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار ذات عائد ثابت.


دبي: أعلنت حكومة دبي عن نجاحها في إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار، وذلك بعد ايام من اعلانها عن بدء حملة دولية للترويج لسندات بالدولار ذات عائد ثابت.

وقال بيان للدائرة المالية في حكومة دبي تلقت وكالة انباء (شينخوا) نسخة منه، إن السندات قد تم طرحها بسعر فائدة مقداره 5.59 بالمائة مستحقة خلال عشر سنوات بقيمة 500 مليون دولار مع خيار البيع في نهاية مدة خمس سنوات.

وتابع ان قيمة الاكتتاب في هذا الطرح فاقت القيمة المستهدفة بثلاثة أضعاف، معتبرا ان هذا الامر يؤكد الجاذبية العالية التي تتمتع بها هذه السندات والقبول الكبير الذي حظيت به بين أوساط المستثمرين الدوليين.

وبحسب البيان، فان السندات تعكس انخفاضا في تكلفة الفائدة بنسبة 1.1 بالمائة مقارنة بالعام الماضي عندما تم تسعير سندات مماثلة مقومة بالدولار ولمدة خمس سنوات بسعر فائدة بلغ 6.7 بالمائة.

ويعد هذا الإصدار جزءا من برنامج الحكومة لسندات أوروبية متوسطة الأجل، الذي تم إطلاقه في أبريل عام 2008، حيث تعتزم الحكومة توظيف عوائد الإصدار لأغراض تمويلية عامة.

واكد البيان أن الإصدار حظي بإقبال قوي من الأسواق المالية العالمية والمستثمرين مسجلا عدد كبير من الطلبات جاوز 90 طلبا بقيمة إجمالية اكثر من 1.8 مليار دولار .

وتقدمت بتلك الطلبات مجموعة واسعة من كبار المستثمرين العالميين من ذوي الدخل ثابت بما في ذلك مدراء الصناديق الاستثمارية وشركات التأمين والبنوك، في حين تم تسعير هذه السندات بالقيمة الاسمية، حسب البيان.

وكانت حكومة دبي قد فوضت مجموعة من البنوك لإدارة عملية الاكتتاب لهذا الإصدار، وتضم بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الوطني وبنك الاتحاد السويسري quot;يو بي إسquot; وبنك اسكتلندا الوطني quot;آر بي إسquot; وبنك هونغ كونغ وشانغهاي بانكينغ كوربوريشن quot;إتش إس بي سيquot;.