أبوظبي/ الكويت: أعلنت حكومة دولة الكويت عن اختيار ائتلاف بقيادة بنك أبوظبي الوطني، البنك الرائد في دولة الإمارات، لتقديم الخدمات الاستشارية لمشروع تطوير جزيرة فيلكا. وتعد جزيرة فيلكا، التي تبلغ مساحتها 43 كيلومتر مربع وتقع على مبعدة 26 كيلومتراً شمال شرقي مدينة الكويت، من أكبر وأهم الجزر الكويتية حيث تسعى الحكومة الكويتية لتطويرها ضمن quot;رؤية الكويت 2035quot; لتصبح من أهم المراكز المالية والتجارية في المنطقة.

وستقدم المجموعة المصرفية للاستثمار ببنك أبوظبي الوطني خدمات استشارية وحلول تمويلية لتنفيذ مشروع تطوير جزيرة فيلكا لتصبح وجهة عالمية للسياحة والترفية والتعليم والتجارة. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم بنك أبوظبي الوطني بقيادة ائتلاف الشركات الاستشارية، التي تضم بنسينت ماسون وإي سي هاريس وشركة أبوظبي الوطني للعقارات ومجموعة دبليو إس بي، بمساعدة الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات في إعداد استراتيجية تطوير جزيرة فيلكا. ويشمل المشروع تطوير تصور للجزيرة مع الخطوات العملية لتنفيذه. وكجز من دوره، سوف يقوم بنك أبوظبي الوطني بتقديم الاستشارات الخاصة بالحلول التمويلية للجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات من أجل تطوير جزيرة فيلكا لتصبح من أبرز الوجهات السياحية ذات المستوى العالمي لتلبية متطلبات أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال مارك ياسين، المدير العام للقطاع المصرفي للشركات والاستثمار في بنك أبوظبي الوطني: quot; يأتي اختيار بنك أبوظبي الوطني مستشاراً لمشروع جزيرة فيلكا لما يتمتع به من خبرة واسعة في مجال الخدمات الاستشارية ومكانه قوية في الأسواق العالميةquot;، مؤكداً أن quot;اختيار بنك أبوظبي الوطني لخبرته ودوره الرائد في العديد من مشاريع التنمية في دولة الإمارات ومعمرفته بالثقافة المحليةquot;. من جانبه عبر ناثان ويذرستون، رئيس استشارات تمويل المشاريع في بنك أبوظبي الوطني، عن سعادته في أن يكون بنك أبوظبي الوطني في طليعة تطوير سوق المشاريع في الكويت، مشيراً إلى أن quot;اختيار بنك أبوظبي الوطني يتماشى مع خططه الاستراتيجية لبناء مكانته العالمية كواحدة من المؤسسات المصرفية الرائدة في دعم المشاريع الإقليميةquot;.

وقال عادل الرومي، رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات : quot; نحرص على اختيار أفضل الشركاء في مشروعاتنا، ويسرنا التعاقد مع الائتلاف الذي يقوده بنك أبوظبي الوطني لتولي مهام الاستشارات الخاصة بهذا المشروع المهمquot;. وأضاف: quot;جاء هذا الاختيار بسبب سمعة وكفاءة وخبرة أعضاء الائتلاف في مجال الخدمات الاستشاريةquot;.