أبوظبي: طرح بنك أبو ظبي الوطني ثلاثة حسابات جارية للأعمال لخدمة عملائه من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف حسابات بنك أبوظبي الوطني الجارية للأعمال إلى دعم نمو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، حيث تم تصميمها لتتناسب مع احتياجات الأعمال المختلفة.

تشمل الحسابات الجارية الجديدة: الحساب الأساسي للأعمال، والحساب المتقدم للأعمال، والحساب المتميز للأعمال. وصمم الحساب الجاري الأساسي للأعمال، الذي يتسم بحجم المعاملات تتراوح بين المنخفضة والمتوسطة وحد أدنى للرصيد المطلوب 1000 درهم، خصيصًا لأصحاب المشاريع الصغيرة.

في حين تم تصميم الحساب الجاري المتقدم للأعمال للشركات الصغيرة، ويتميز بمستويات متوسطة من حجم المعاملات وحد أدنى للرصيد المطلوب 10.000 درهم. أما الحساب الجاري المتميز للأعمال فقد صمم للمشاريع المتوسطة، حيث يتميز بحجم كبير للمعاملات وبحد أدنى للرصيد المطلوب يبلغ 25.000 درهم.

وتقدم حسابات بنك أبوظبي الوطني الجارية للأعمال لعملائه العديد من الخدمات والمنتجات المجانية، مثل كشف الحساب الشهري وبطاقة الصراف الآلي وتسهيلات دفع الفواتير، إضافة إلى إجراء المعاملات المصرفية اليومية واستخدام خدمة البنك الالكترونية quot;نباد أون لاينquot; مجاناً. وسيتمتع أصحاب الحسابات الجارية للأعمال بتسهيلات التمويل التجاري.

وقال هيثم الرفاعي، ئيس المجموعة المصرفية للأعمال في بنك أبوظبي الوطني: quot;يؤمن البنك بدور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة نمو اقتصاد دولة الامارات. لذا يسعى إلى تقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية لدعم وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الدولةquot;.

وأضاف الرفاعي: quot;تم تصميم الحسابات الجارية للأعمال لتلبي احتياجات ومتطلبات أعمال المؤسسات اليومية. ومع تميز هذه الحسابات بالمرونة فإن أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة يتمتعون بحلول مصرفية ذكية، وهو الأمر الذي سيسهم في تحقيق أهدافهمquot;. وتشير إحصاءات حديثة إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تسهم بنحو 46% من الناتج المحلي الإجمالي في دولة الإمارات، وتشكل حوالى 90% من إجمالي الشركات في الدولة.

وضمن جهوده لدعم وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، قام البنك بإطلاق خدمات ومنتجات مصرفية مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تشمل منتجاً لتمويل إيجارات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبطاقة فيزا الائتمانية للأعمال، علاوة على توقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات اقتصادية وتجارية رائدة عدة لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأخيراً قام بنك أبوظبي الوطني بتدشين مراكز عدة للأعمال المصرفية، حيث يسعى إلى افتتاح 14 مركزاً للأعمال المصرفية في مختلف أنحاء دولة الإمارات بحلول الربع الأول من عام 2012.

وأكد الرفاعي quot;التزام بنك أبوظبي الوطني بدعم وتشجيع روح المبادرة من خلال توفير منتجات وخدمات مصممة خصيصاً لتلبي احتياجات هذه المشاريع، وذلك للدور الحيوي الذي يقوم به القطاع في التنمية الاقتصاديةquot;.