برلين: إتفقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي على ضرورة اجراء اصلاحات في الاتحاد الاوروبي، بحسب بيان للحكومة الالمانية نشر الثلاثاء.
واوضح البيان الذي نشر اثر اللقاء ان quot;ميركل ودراغي متفقان على انه يجب ان يكون هناك دائما في اوروبا -- على الصعيد الوطني وبالتعاون ضمن الاتحاد النقدي -- استعداد لاجراء اصلاحات لبلوغ مستوى تنافسي افضل وان نكون مجددا موضع ثقةquot;.
والتقى ميركل ودراغي الثلاثاء في مقر المستشارية quot;لتبادل الآراءquot;، بحسب ما ذكر المتحدث باسم الحكومة الالمانية ستيفن سيبرت في بيان.
واضاف quot;توصلنا اثناء المفاوضات الى اشراف مصرفي اوروبي مستقل والى التحضير للقمة الاوروبية المقبلة في تشرين الاول/اكتوبرquot;.
وان اتفق المسؤولون الاوروبيون على ضرورة الاشراف المصرفي الوطني، فانهم يختلفون على الجدول الزمني الواجب اعتماده وعلى المصارف الواجب مراقبتها.
وترغب المانيا في عدم التسرع وان تكون وحدها المصارف الكبرى الدائنة معنية. لكن باريس ومدريد وبعض المسؤولين الاوروبيين يرغبون في البدء بالتطبيق اعتبارا من مطلع العام المقبل.
وخلال مداخلة امام اتحاد الصناعيين الالمان في برلين اعرب دراغي عن quot;ثقته بتوصل الحكومات الى اتفاق حول الاطار المناسبquot; بشأن الاشراف المصرفي.