نيويورك: كان موقع بنك ويلز فارغو الأميركي معطلاً الأربعاء غداة تهديدات مجموعة قراصنة معلوماتية إسلاميين استهدفته احتجاجًا على فيلم مسيء إلى الإسلام تسبب بأعمال عنف دامية في الشرق الأوسط.

ولم يكن اي متحدث باسم المصرف جاهزًا للتعليق على هذه المعلومات الاربعاء. وقد سبق وتبنت مجموعة قراصنة المعلوماتية اعمالا مماثلة استهدفت مصارف اخرى في الاسبوع الماضي.

وكان المركز الاميركي لمراقبة المواقع الجهادية (سايت) ذكر الثلاثاء ان quot;مجاهدي عز الدين القسام الالكترونيينquot; يعلنون مرحلة جديدة في quot;عملية ابابيلquot;، التي تستهدف المؤسسات المالية الاميركية.

واضاف سايت ان المجموعة الاسلامية quot;اعلنت مشروع مهاجمة موقع ويلز فارغو على الانترنت (الثلاثاء)، وموقع يو اس بنك (الاربعاء) وموقع بي ان سي بنك (الخميس)quot;. وكان موقع يو اس بنك عاملاً في حوالى الساعة 17:15 ت غ يوم الاربعاء.

وفي الاسبوع الماضي دعت هذه المجموعة إلى قرصنة موقعي مصرفي بنك اوف اميركا وجي بي مورغان تشيز على الانترنت.

ولم يقرّ هذان المصرفان بانهما تعرّضا لهجمات قراصنة معلوماتية إسلاميين، لكنهما اعترفا بأن موقعيهما تعرّضا لأعطال، بدون توضيح طبيعتها.

كذلك استهدفت المجموعة ايضًا موقع بورصة نيويورك، لكن مصدرًا قريبًا من الملف نفى ان يكون موقع البورصة تعرض لمشكلات امنية معلوماتية، وموقعه على الانترنت لم يتعرّض لأي اضطراب.

وكانت هجمات quot;مجاهدي عز الدين القسام الالكترونيينquot; انطلقت احتجاجا على فيلم quot;براءة المسلمينquot; المسيء إلى الاسلام. وتؤكد المجموعة الاسلامية انها ستستمر حتى سحب مقتطفات الفيلم التي بثت على الانترنت.