قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: أظهرت إحصاءات فلسطينية رسمية امس الاثنين أن نحو 62prime; من الأسر في فلسطين تحتاج إلى بناء وحدات سكنية جديدة خلال العقد المقبل.وقال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، في بيان تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه، إن التقديرات تظهر أن 61.9prime; من أسر الضفة الغربية بحاجة إلى بناء وحدات سكنية جديدة خلال العقد المقبل، وان 62.2prime; من الأسر في غزة بحاجة إلى وحدة سكنية واحدة على الأقل، مبيناً أن 37.3prime; من الأسر لديها القدرة المادية على بناء وحدات سكنية خلال العشر سنوات المقبلة.

وذكر الجهاز المركزي للإحصاء، في بيان عشية يوم الإسكان العربي، أن نسبة الأسر في فلسطين التي تعيش في مساكن على شكل شقة شكلت 53.7prime; من إجمالي الأسر، في حين 43.3prime; من الأسر تسكن في مساكن على شكل دار. اما الأسر التي تسكن فيللات فقد بلغت نسبتها 2.0prime;.وأوضح أن متوسط كثافة السكن (عدد الأفراد بالغرفة) في فلسطين بلغ 1.5 فردً للغرفة، بواقع 1.4 فرد/غرفة في الضفة الغربية، مقابل 1.6 فرد/غرفة في قطاع غزة.
وأشار إلى أن 7.6prime; من الأسر في فلسطين تسكن في وحدات سكنية ذات كثافة سكانية تبلغ 3 أفراد أو أكثر للغرفة الواحدة، بواقع 6.5prime; من أسر الضفة و9.6prime; من أسر غزة.
ولفتت البيانات إلى أن 38.5prime; من أسر الضفة التي تسكن في مساكن مستأجرة تدفع أجرة شهرية تبلغ 150 دينارًا أردنيًا فأكثر، مقابل 8.9prime; في قطاع غزة.وذكرت أن 24.0prime; من الأسر في فلسطين يتوفر لديها سيارة خصوصية، بواقع 32.4prime; بالضفة و8.0prime; في غزة، لافتة إلى أن غالبية الأسر يتوفر لديها صحن لاقط 93.8prime;، وحاسوب 56.2prime;.