دبي: تستضيف دبي الأحد فعاليات مؤتمر quot;داتاماتكس جيتكسquot; باعتباره الملتقى السنوي لخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالشرق الأوسط، ويستمر لمدة أربعة أيام.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر التطورات التي شهدتها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السنوات الأخيرة، واستعراض كيفية نقل وتداول مفاهيم جديدة على نطاق أوسع من قبل المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال، بوصفهما الأداة الرئيسية التي تتفاعل مع متطلباتهم، بما يتناسب مع تطورات الاقتصاد العالمي والزيادة السكانية التي تشهدها المنطقة والعالم.
كما سيتم مناقشة أحدث تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة، وتبادل الخبرات، ونشر ثقافة تقنية المعلومات، وإقامة الشبكات وقواعد بيانات تقنيات الجوال الحديثة، وخدمات الإنترنت، والنظم اللاسلكية، وتحقيق أهداف الاستدامة البيئية، وغيرها من المواضيع التي تتناسب مع الاستراتيجيات المستقبلية الناجحة لتطوير حلول وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتدور محاور المؤتمر حول العوامل المحورية لنمو الاقتصاد المعرفي والنضج الإلكتروني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودورها الاستراتيجي في مواجهة التحديات العالمية، واستثمارات تكنولوجيا الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب الخطط المستقبلية لتقنية المعلومات والشبكات وحماية البيانات.