​أبوظبي: تبدأ يوم الاثنين أعمال المؤتمر الدولي للطاقة النووية الجديدة التي تستضيفه مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في أبوظبي بالتعاون مع شركة quot;جود نايتquot; الأميركية للاستشارات.
ويناقش المؤتمر ، الذي يعقد تحت شعار quot;جمع المجتمع الدولي للطاقة النووية تحت سقف واحدquot; بمشاركة مختصين من 40 دولة، فرص التعاون لتطوير برامج الطاقة النووية الجديدة والقائمة حول العالم، كما يبحث جميع جوانب تشغيل الطاقة النووية.
يشارك في المؤتمر صناع القرار الرئيسيين في صناعة الطاقة النووية وسياسة الطاقة من جميع أنحاء العالم إلى جانب ممثلي مؤسسات تنظيمية وموردين ومتخصصين في الاستشارات القانونية وشركات تمويل المشاريع.
ويعد المؤتمر منصة للمؤسسة وخبراء الصناعة حول العالم لتقاسم وجهات النظر ومناقشة آخر التطورات التي تشهدها صناعة الطاقة النووية وستكون أهمية مراقبة وضمان الجودة في صناعة الطاقة النووية على رأس جدول أعمال المؤتمر.
يذكر أن هناك أكثر من 430 محطة نووية تعمل في 30 دولة حول العالم لتوليد نسبة 12.3 بالمائة من الطاقة الكهربائية، إضافة إلى 71 محطة نووية قيد الإنشاء في 14 دولة، فضلا عن 40 دولة أخرى تدرس حاليا إمكانية تطوير برامج نووية خاصة بها.