بروكسل:دعت النقابات الاوروبية الى التظاهر quot;ضد التقشفquot; الخميس في بروكسل لتوجيه رسالة الى رؤساء الدول والحكومات الذين يعقدون قمة مخصصة quot;للانعاش الاقتصاديquot;.


ومن المتوقع ان يشارك الالاف بعد الظهر في هذه التظاهرة التي لا تعتبر حاشدة في quot;حديقة المئويةquot; التي تبعد مئات الامتار عن مبنى المجلس الاوروبي حيث تعقد قمة الاتحاد الاوروبي الخميس والجمعة.

وسيشارك مندوبون من المانيا وفرنسا وبلجيكا والبرتغال واسبانيا في هذه التظاهرة التي دعا اليها الاتحاد الاوروبي للنقابات الذي يضم 85 منظمة و10 اتحادات من 36 بلدا.

واكد الاتحاد الاوروبي للنقابات في دعوته الى التظاهر quot;نطالب بتغيير الاتجاه. يجب التخلي عن التقشف بسبب تأثيراته المدمرة على الاقتصاد. وفرص العمل وخصوصا فرص العمل للشبان هي الاولويةquot;.

واضاف ان quot;النقابة الاوروبية لم تعد الوحيدة التي تقولها ... الاتحاد الاوروبي يحتاج الى سياسات جريئة مدعومة بميزانية من اجل الانعاش والاستثمارات وايجاد فرص عمل دائمةquot;.

وينوي المتظاهرون ممارسة ضغوط على القمة التي تسعى الى انعاش الاقتصاد الاوروبي واضفاء مزيد من التنافسية عليه، فيما انزلقت الى الكساد البلدان الاضعف في منطقة اليورو مثل اليونان والبرتغال وايطاليا.