الخرطوم: عقدت بالعاصمة السودانية الخرطوم اليوم اجتماعات مجلس الأعمال السعودي - السوداني المشترك.
ورأس الجانب السعودي في الاجتماعات رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية والصناعية صالح كامل فيما رأس الجانب السوداني رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني سعود البرير.
وخاطب الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزير بالمجلس الأعلى للاستثمار بالسودان الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل مؤكداً أن قانون الاستثمار الجديد للعام 2013 عالج كثيراً من العقبات والقضايا التي تعوق الاستثمار في السودان.
وأضاف أنه تم رصد 31 معوقاً بعضها قانونيه حسمت من خلال القانون الجديد وإداريه من خلال إنشاء نافذة موحدة للإجراءات وأخرى تتعلق بتضارب القرارات بين المركز والولايات والأراضي تعالج بواسطة المجلس الأعلى للاستثمار الذي يترأسه رئيس الجمهورية وعضوية كبار المسؤولين في الدولة.
وأعرب صالح كامل من جانبه تحقيق شراكات ناجحة مع نظرائهم من السودانيين.
وقال: نأمل أن يتم من خلال الملتقى الاقتصادي السعودي ـ السوداني تحقيق شراكات ناجحة واتفاقيات تحرك وتدفع بعجلة الاستثمار في السودان.
وأوضح أن زيارته للسودان تأتي لاستكمال ووضع اللمسات الأخيرة للملتقى الذي سيعقد يومي 13-14 إبريل القادم بالرياض.
وأضاف أنه يأمل أن يستفيد المستثمرون والدولة من القانون الجديد وتوجه الحكومة لإزالة كافة العقبات التي تواجه حركة الاستثمارات.
وأبان أن مبادرة الأمن الغذائي التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود quot; حفظه الله quot;تهدف إلى أن تستفيد منها المملكة والإنسانية جمعاء.