أبوظبي: أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع أن نسبة إفصاح الشركات المساهمة العامة المحلية عن البيانات المالية نصف السنوية عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2013 قد بلغت 99.06 في المائة.
وبلغ عـدد الشـركات المـدرجة التي زودت الهيئة بالبيانات المالية المذكورة خلال المهلة المحددة قانونياً 117 شركة من أصل 119 شركة مدرجة في الأسواق ومقيدة لدى الهيئة وبنسبة إفصاح إجمالية 98.32 في المائة.
وأضافت الهيئة في بيان أصدرته أن إجمالي عدد الشركات المحلية التي أعلنت عن بياناتها المالية نصف السنوية من العام 2013 قد بلغ 105 شركات من أصل 106 شركات مساهمة عامة محلية مدرجة في أسواق الأوراق المالية بالدولة وبنسبة إفصاح إجمالية بلغت 99.06 في المائة.
كما أشارت الهيئة إلى أن عدد الشركات التي لم تفصح عن بياناتها المالية نصف السنوية من العام 2013 خلال المدة القانونية المحددة قد بلغ شركتين منها شركة محلية وأخرى شركة أجنبية.
وأشادت الهيئة ..بالشركات التي بادرت بإعلان إفصاحاتها خلال المدة القانونية المحددة ..مشيرة إلى الأهمية البالغة للإفصاح في تعزيز الثقة في أسواق الأوراق المالية في الدولة وفي توضيح البيانات والمعلومات للمستثمرين.