قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: إرتفع صافي إيرادات الفوائد وإيرادات التمويل الإسلامي للبنوك الوطنية بنسبة 6% إلى 22 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع 20.7 مليار درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.
ويشار إلى أن إجمالي القروض والتسهيلات المقدمة من البنوك خلال النصف الأول من العام الجاري قد نمت 4.4% إلى 1147 مليار درهم. حسبما ذكرته صحيفة quot;الخليجquot; الإماراتية.
وعزا مصرفيون هذه الزيادة إلى توسع البنوك في تمويل الأنشطة الاقتصادية وكذلك النشاط الاستهلاكي، إضافة إلى التوسع في المنتجات الجديدة التي تهدف إلى استقطاب المزيد من العملاء.
وأظهر تحليل صحيفة quot;الخليجquot; لإيرادات الفوائد والتمويل الإسلامي أن بنك الإمارات دبي الوطني - متضمناً بيانات مصرف الإمارات الإسلامي - سجل أعلى حجم إيرادات بقيمة 3.6 مليار درهم في يونيو 2013 مقارنة مع 3.4 مليار درهم للفترة ذاتها من العام الماضي وبنمو 7%، فيما سجل البنك العربي المتحد أعلى نسبة نمو بواقع 36% بقيمة إيرادات بلغت 353 مليون درهم مقارنة مع 259 مليون درهم.
وسجل بنك أبوظبي الوطني إيرادات بلغت 3 مليارات درهم مقارنة مع 2.8 مليار درهم، والخليج الأول 2.8 مليار درهم مقارنة مع 2.6 مليار درهم.