دبي: تنظم مؤسسة تنمية الصادرات وترويج الاستثمار في الإكوادور quot;برو إكوادورquot; فعالية quot;تواصل مع الإكوادورquot;، بهدف تعزيز فرص التجارة والتصدير بين دولة الإمارات العربية المتحدة والإكوادور من خلال زيادة أعمال المستثمرين والتجار المحليين الراغبين في التوسع خارج الدولة، وذلك يوم الأحد المقبل (29 سبتمبر) في فندق جراند حياة دبي.
وستتضمن الفعالية إلقاء كلمات لكل من قبلان أبي صعب، السفير الإكوادوري في قطر، وسامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، والمهندس محمود البستكي، المدير التنفيذي لدبي التجارية، وحسام حسن، رئيس المكتب التجاري الإكوادوري في دبي، وبراساد كتا، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في quot;ويسترن يونيونquot;، وماريا إل روبرت، الشريكة في شركة quot;إم أدفوكاتزquot; للاستشارات القانونية، وشويلر ديسوزا، مدير مكتب شركة quot;أورينت لضمان الائتمان في الإمارات والرئيس الاقليمي لشركة quot;أتراديوسquot;، وسمير حمادة، مدير عام شركة quot;ألفا تورزquot;، ومايكل وونش، المدير التنفيذي لشركة quot;بركات كواليتي بلسquot;.
وقال السفير قبلان: quot;تحظى الاكوادور باهتمام متزايد من قبل رجال الأعمال والمستثمرين من منطقة الخليج نظراً لما تتمتع به من استقرار، فضلاً عن ما شهدته من نمو اقتصادي خلال الأعوام الماضية بالرغم من الأزمات المالية العالمية والإقليمية. وبلغ حجم النمو التي حققته الاكوادور لناتجها المحلي ما نسبته 4.5%، والتي تعد إحدى أكبر وأسرع نسب النمو في أميركا الجنوبيةquot;.
وأضاف: quot;تعد منطقة الخليج العربي من الأسواق الرئيسية للأكوادور، لذلك تبرز الحاجة لإقامة مثل هذه الفعاليات لتوفير مزيد من فرص التعاون التجاري وتطوير آفاق العلاقات الاقتصادية المتبادلةquot;.
ويتضمن برنامج عمل الفعالية استعراض مجموعة من الخبرات من كلا الدولتين ذات الصلة بكيفية تحديد أفضل سبل التجارة والاستثمار في الاكوادور.
وقال حسام حسن رئيس المكتب التجاري الإكوادوري في دبي: quot;أرسلت quot;برو اكوادورquot; منذ افتتاح مكتبها في الدولة في شهر مايو من العام الجاري، العديد من البعثات التجارية إلى الاكوادور ضمت 10 شركات إماراتية. كما يعد quot;منتدى الموز العالميquot; بالإضافة إلى لقاءات الأعمال التي أقيمت في الاكوادور مثل quot;أراموس ديل اكوادورquot; وquot;ماكورو رويداس دي نيجوسيوسquot; من الفعاليات البارزة لـquot;برو اكوادورquot; في العام 2013 والتي حظيت بحضور مجموعة كبيرة من الشركات الإمارتيةquot;.
واختتم السفير قبلان حديثه بالقول: quot;نسعى لتحقيق المزيد من النجاحات التي تساهم في زيادة أعمال الشركات من المنطقة خلال السنوات المقبلة. وترتكز استراتيجيتنا على إرسال بعثات تجارية للشركات الإماراتية تستهدف مختلف مجالات الاستثمار في الإكوادور، والعمل على زيادة فرص النجاح للشركات الإماراتية في الاكوادور. ونحن على ثقة بأن هذه الفعالية سوف تساهم بتعزيز المعرفة حول كيفية استفادة مجتمعات الأعمال في الإمارات من الإمكانات والفرص المتاحة في الاكوادورquot;.
يجدر بالذكر أن فعالية quot;تواصل مع الإكوادورquot; تعقد بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وبدعم من CPI Media Group ومطبوعة Trade and Export.