جدة: يفتتح وكيل الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة للشؤون الفنية الأمير خالد بن سعود بن تركي غداً, فعاليات معرض الأغذية السعودي في دورته الثانية, بمشاركة 300 عارض محلي ودولي يمثلون 28 دولة, وذلك بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات, ويستمر على مدى أربعة أيام, حيث يمثل منصة عرض قوية لكبريات الشركات العالمية التي تسعى للاستثمار في سوق الأغذية السعودي الذي تتجاوز قيمته أكثر من 300 مليار ريال سنوياً وتمثل 70% من حجم السوق الخليجي.
&
وأوضح مدير المعرض روني حداد, أن من أبرز الدول المشاركة في المعرض المكسيك وايطاليا واليونان وماليزيا, مشيراً إلى أن المعرض يبني جسر التواصل مع كبار العارضين المحليين والدوليين لإبرام شراكات مستقبلية في القطاع الذي يشهد نمواً سنوياً يتراوح بين 5- 6%، كما ستقام على هامش الفعاليات الرئيسية للمعرض مسابقة لأفضل الطهاة بالتنسيق بين جمعية الطهاة السعودية ورابطة الطهاة العالميين.
&
وكشف حداد عن تقدم أكثر من 150 طاهياً للمسابقة التي يتولى التحكيم فيها 15 خبيراً متخصصاً من مختلف دول العالم, مفيداً أن الشراكات التي يستهدفها المعرض توفر خيارات متعددة للحصول على المواد الغذائية بأسعار جيدة وجودة عالية.
&
من جهته أفاد المشرف على مسابقة الطهاة ياسر جاد, أن المعرض يمثل فرصة عملية للتعرف على أفضل المنتجات في السوق العالمي, مضيفاً أن العدد الكبير من المشاركين في مسابقة الطهاة يعكس مدى الاهتمام الذي يحظى به المعرض.
&
ونوه المحاضر في معهد السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز ذيب الحارثي, بأن السوق السعودي يتميز بفرص واعدة في قطاع الغذاء, لافتاً في هذا السياق إلى تعطش السوق للاستفادة من الخبرات العالمية في إقامة مصانع غذائية في المملكة للحد من فاتورة الاستيراد من الخارج.
&
وأشار الحاثي إلى أن معدلات النمو في السوق تعد مرتفعة للغاية مقارنة بأسواق الكثير من الدول المجاورة في ظل ارتفاع القدرة الشرائية وزيادة النمو السكاني.