تعتزم المكسيك إنفاق 9,15 مليار دولار لتشييد مطار دولي جديد في عاصمتها، تصل قدرته الاستيعابية إلى 120 مليون مسافر سنوياً، أي 4 أضعاف سعة المطار الحالي.
&
مكسيكو: أعلن الرئيس المكسيكي انريكي بينا نيتو عزم المكسيك بناء مطار دولي جديد في العاصمة، باستثمارات قدرها 9,15 مليار دولار، تصل قدرته الاستيعابية إلى 120 مليون مسافر سنوياً، أي 4 أضعاف سعة المطار الحالي.
&
ففي خطابه السنوي أمام الأمة، قال بينا نيتو إن مطار مكسيكو سيتي الجديد سيشمل ستة ممرات، مقابل ممرين اثنين في المطار الحالي، وقد يتفوق في النهاية على مطار هارتسفيلد-جاكسون في اتلانتا بولاية جورجيا الأميركية، أكثر المطارات إزدحاماً في العالم، إستخدمه أكثر من 94 مليون راكب في خلال العام الماضي.
&
وأوضح الرئيس المكسيكي أنه سيعرض خطة المطار، التي تهدف إلى تخفيف التأخير في مطار بينيتو خواريس الدولي، فيما لم يذكر توقيت البدء بتشييد المطار أو توقيت بلوغ طاقته الاستيعابية المستهدفة.
&
ويقام المطار الجديد على أرض مملوكة للحكومة، بجوار المطار الحالي في القوس الشرقي لمكسيكو سيتي، وقام بتصميمه المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر والمعماري المكسيكي فرناندو روميرو.