دبي: أعلن منظمو "إكسبو دبي 2020" اليوم إطلاق عن ملتقى "يوث كونيكت" الشبابي الأول، ضمن سلسلة متكاملة من ورش عمل تفاعلية لمناقشة موضوعات متنوعة، حيث تعقد أولى دوراته في 14 من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

ويعقد "يوث كونيكت" ـ الذي يعد الملتقى التفاعلي الأول ضمن برنامج شامل يستهدف الحوار مع فئات الشباب ـ أعماله في دبي ليوم واحد فقط، بمشاركة سكان دولة الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 عامًا، ويقدم إليهم تجربة غنية من ورش عمل، تمنحهم فرصة الاستماع إلى مجموعة من أبرز المتحدثين العاملين في مجالات مختلفة والتعرف إلى الكثير من الخبراء والمنظمات الرائدة ضمن مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال.

تشمل الموضوعات التي يتضمنها الملتقى للعام الحالي إدارة الأعمال والقيادة وتأسيس وتنظيم المشروعات والعلوم والهندسة والتكنولوجيا والترميز والألعاب والفن والثقافة والابتكار والصحة وأسلوب الحياة وبالطبع التوظيف.

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة مدير عام مكتب إكسبو دبي 2020 في تصريح صحافي لها اليوم.. إنه "منذ البداية وضعنا الشباب في قلب خطتنا، إذ إن هؤلاء الشباب والشابات هم من ستقع على عاتقهم مسؤولية تمثيل وإدارة البلاد في المستقبل، لذلك فمن المهم أن يسهموا في اختيار ما يرونه مناسبًا والقيام به".

وأوضحت أن "يوث كونيكت" صمم بالتعاون مع الشباب من الفئة العمرية نفسها كي يحظى المشاركون بفرصة عرض تجاربهم الشخصية، وسيتاح للحضور اختيار قضاء يومهم على النحو الذي يريدونه من حيث الانضمام إلى ورش العمل المتخصصة، والاستماع إلى قادة الفكر من حول العالم، والمشاركة في الأنشطة المصممة لتزويدهم بمجموعة من الخبرات العملية، التي تتيح لهم الفرصة لفهم تجربة العمل في مجال محدد.

وأكدت أن المشاركين سيتمكنون من حضور مختلف الفاعليات المقامة على هامش الملتقى، وخوض ما يحلوا لهم من التجارب، لتكوين فكرة حقيقية وعملية عن عالم الأعمال، ثم تختتم الفاعلية أعمالها بحفل عشاء تتخلله عروض ترفيهية حية.

ولفتت الهاشمي إلى أنه حين يتميز ملتقى "يوث كونيكت" الأول بالإثارة والمتعة وفرصة التفاعل والمشاركة فإن ذلك ينطوي على هدف مهم للغاية ألا وهو إعداد هؤلاء الشباب للانطلاق بمسيراتهم المهنية وضمان استعدادهم التام لمواجهة التحديات التي تنتظرهم حيث نتيح لهم في هذا الملتقى وغيره من الملتقيات المقبلة إمكانية التفاعل والتعلم من أولئك الذين حققوا النجاح من خلال الثقة بالنفس والعمل الدؤوب.

وشددت على أنه ضرورة المساهمة في ما يشير إليه شعار إكسبو 2020 "تواصل العقول وصنع المستقبل".. متسائلة هل يوجد أفضل من عقول الشباب للتواصل معها.