دبي: احتفل إكسبو 2020 دبي اليوم ببدء العد التنازلي لانطلاقه بعدما لم يتبق سوى 2020 يومًا على موعد افتتاح هذا الحدث الأبرز في المنطقة. وجاء الافتتاح في صورة إطلاق رمزي لـ 2020 أمنية عبّر عنها الجمهور في بحيرة البرج في منطقة داون تاون دبي.. وتم تشجيع الزوار على كتابة أمنياتهم وأحلامهم لإكسبو 2020 دبي على كرات مضيئة ثم الإلقاء بها الواحدة تلو الأخرى في البحيرة.. وفي تمام الساعة 20:20 مساء استمتع الحاضرون بعرض خاص لنافورة دبي، مما أضاف متعة إلى الاحتفال.
&
وكانت معظم تلك الأمنيات التي كتبها الزوار مشجعة ومليئة بالمشاعر الصادقة تجاه الحدث، ما أظهر الدعم الواسع الذي يحظى به إكسبو 2020. وقال رافي جورانج من نيبال "أتمنى التوفيق لدبي، وأعتقد أن إكسبو 2020 سيجلب العديد من الإبتكارات الجديدة، خاصة في مجال الأعمال". وأما ريان علي من المملكة المتحدة فقال: " آمل أن تصبح دولة الإمارات رائدة في مجال الإستدامة لمستقبل صديق للبيئة".
&
بدوره قال وائل الحافظ المقيم في أبوظبي: "أتمنى لبيئتنا أن تكون أفضل، وأنا أعتقد أن معرض إكسبو 2020 دبي يمكن أن يجعل هذا التغيير ممكنًا". وقد كشف "إكسبو 2020 دبي" النقاب عن أحدث مبادراته، وهي منصتان تفاعليتان متنقلتان، تضمان العديد من التجارب، وعرض فني فريد من نوعه، وذلك في إطار حملة "للجميع" المستمرة، والتي تشمل كل أنحاء دولة الإمارات.
&
تنطلق المنصتان التجريبيتان غدًا في دبي مول وذا بيتش في جميرا بيتش ريزيدانس، وذلك حتى 18 نيسان/أبريل قبل البدء في جولة تشمل جميع أنحاء الإمارات. وستأخذ المنصتان الزوار في رحلة عبر تاريخ معارض الإكسبو العالمي وصولًا إلى اكسبو 2020 دبي.. وستسمحان للجمهور بالمشاركة من خلال شاشات تفاعلية وواجهات عرض مزودة بمستشعرات للحركة لزيادة وعي الجمهور بالإكسبو وكيف سيكون إكسبو 2020 للجميع.
&
إلى جانب ذلك تعرض ثلاث منحوتات رمزية على هيئة الشعار الحالي لإكسبو 2020 دبي طوال شهر أبريل في أنحاء متفرقة من دبي في مركز دبي المالي العالمي ودبي مول والممشى في جميرا بيتش ريزيدانس.. وكل منحوتة منها مزودة بشاشة تفاعلية خاصة بها تعطي الجمهور مزيدا من المعلومات عن المشروع وتسمح لهم بمشاركة أفكارهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
&
هذه الشعارات الثلاثة لإكسبو 2020 دبي والتي يبلغ ارتفاع كل واحد منها ستة أمتار، ويرمز كل منها إلى أحد المفاهيم الفرعية الثلاثة "الفرص والتنقل والاستدامة" صنعت من المنحوتات الـ 21 التي جسدت مختلف موضوعات الإكسبو، والتي عرضت في أنحاء الإمارات طوال شهر آذار/مارس.. وهي من ابتكار عدد من الفنانين العالميين والإقليميين والمحليين، الذين صاغوا هذه الأعمال للتعبير عن جوهر إكسبو 2020 دبي من خلال لغة الفن بإمكاناته التعبيرية الفائقة.