: آخر تحديث

الكويت تتوقع ارتفاع اسعار النفط الخام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: قال وزير النفط الكويتي علي العمير الاثنين ان اسعار النفط سترتفع على الارجح مطلع العام المقبل مع تسجيل مؤشرات على انخفاض الانتاج ذات الكلفة العالية وتحسن النمو الاقتصادي.

وقال العمير للصحافيين على هامش مؤتمر حول النفط والغار في الكويت "هنالك مؤشرات على ان قسما كبيرا من النفط ذات الكلفة المرتفعة قد بدأ بالخروج من السوق وهذا سيساعد في تحسين الاسعار".

وذكر العمير ان هنالك ايضا مؤشرات على تحسن متوقع في النمو الاقتصادي العالمي في بداية 2016، وهذا ايضا سيساهم في رفع الاسعار.

وياتي الموقف الكويتي بعد سلسلة من التصريحات المتفائلة من جانب مسؤولين في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) حول اسعار النفط التي تدهورت منذ حزيران/يونيو 2014.

وستعقد الدول المنتجة من داخل وخارج اوبك اجتماعا تقنيا في 21 تشرين الاول/اكتوبر للبحث في امكانية خفض الانتاج لدعم الاسعار.

الا ان العمير قال انه لا توجد توصيات محددة في هذا الصدد قبل اجتماع اوبك الوزاري في الرابع من كانون الاول/ديسمبر.

وقال "حتى الآن، لم تصدر اي مطالبات باجراء تغيير كبير في سياسة اوبك" خلال اجتماعها الوزاري القادم.

وكان امين عام أوبك عبدالله البدري قال الاحد ان المنظمة "واثقة من ان سوق النفط ستكون اكثر توازنا في سنة 2016" مع تراجع انتاج دول غير اوبك وارتفاع الطلب العالمي.

وقال البدري خلال المؤتمر نفسه في مدينة الكويت "خلال الاشهر الماضية تم تسجيل تراجع في الانتاج لدى الدول غير الاعضاء في اوبك وزيادة في الطلب العالمي".

ولكن البدري اقر بان "السوق لا تزال تشهد طفرة" في العرض واكد ان الاستقرار مهم لسوق النفط التي تمر "باوقات تشهد تحديات كبيرة".

وفي وقت سابق الاحد، قال وزير الطاقة القطري والرئيس الحالي لمنظمة أوبك محمد بن صالح السادة في بيان ان اسعار النفط "بلغت ادنى مستوى لها" وانه يرى علامات تحسن في السنة المقبلة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وزراء مالية
  2. هواوي تعتزم إلغاء العديد من الوظائف في الولايات المتحدة
  3. ما هي أسباب خلافاتنا المالية، وكيف نتغلب عليها؟
  4. أرقام الصين التجارية تهتز في خضم المواجهة مع ترمب
في اقتصاد