سنغافورة: ارتفعت اسعار النفط في المبادلات في آسيا اليوم الخميس غداة نشر التقرير حول الاحتياطي النفطي الاميركي الذي كشف تراجعا في هذا المخزون بدون ان يشير الى انخفاض في الانتاج على الرغم من تدهور الاسعار.

&
وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) 86 سنتا ليصل الى 39,46 دولارا. اما برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الاوروبي فقد ارتفع سعره 1,07 دولار الى 44,21 دولارا.
&
وقالت وزارة الطاقة الاميركية الاربعاء ان مخزون النفط الاميركي انخفض 5,5 ملايين برميل، خلال الاسبوع الذي انتهى في 21 آب/اغسطس، مما يدل على تحسن الطلب.
&
وقال جين ماكجيليان من مركز تراديشن اينيرجي ان هذا الانخفاض ل يكن متوقعا من قبل المحللين، لكنه جاء مخيبا للآمال بعد نشر تقديرات الاتحاد المهني "معهد النفط الاكميركي" الذي "اعلن عن تراجع يتجاوز حجمه السبعة ملايين برميل".
&
واشارت الارقام الى انخفاض طفيف في الانتاج ايضا يبلغ 11 الف برميل يوميا في الفترة نفسها. لكن ماكجيليان قال ان "الانتاج يبقى اكثر من 9,3 ملايين برميل يوميا" في الولايات المتحدة بينما ما زال حجم العرض كبيرا في العالم.
&
وكانت اسعار النفط سجلت تراجعا طفيفا في نيويورك الاربعاء في اسواق بلغت ادنى مستوياتها منذ ست سنوات ونصف السنة.
&
وخسر برميل النفط الخفيف 70 سنتا ليغلق على 38,60 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك، وهو مستوى لم يصل اليه منذ شباط/فبراير 2009.