ستستأنف شركة الخطوط الجوية السنغافورية رحلاتها طويلة المدى بلا توقف عام 2018، حيث تقوم بتصميم طائرة ايرباص عملاقة لهذا الغرض.

أعلنت شركة الخطوط الجوية السنغافورية أنها ستستأنف رحلاتها الطويلة التي تستغرق 19 ساعة متواصلة بلا توقف، عام 2018، عبر طائرة ايرباص جديدة طراز إيه 350-900 يو إل آر ( تحظي بمدى فائق الطول) تقوم الشركة بتصميمها الآن.
&
وكانت الشركة قد أعلنت عن إلغاء تلك الرحلات التي كانت تنظمها من نيويورك ولوس أنغلوس إلى سنغافورة في أواخر العام 2013، لكنها بدأت تتلقى مؤخراً كثير من الطلبات من قبل رجال الأعمال بهدف اعادة تسيير تلك الرحلات مرة أخرى.
&
كما أشارت الشركة إلى أنها ستفكر في إدراج مقاصد أميركية أخرى لتلك الخدمة الخاصة بالرحلات الطويلة التي تتم دون توقف، علماً بأن رحلة نيويورك- سنغافورة تستغرق من 18 إلى 19 ساعة، بينما تقل رحلة لوس أنغلوس ساعة عن ذلك.
&
وجاء هذا الاعلان من جانب الشركة ليؤكد على أهمية توفير كل دقيقة ممكنة بالنسبة للمسافرين الذين يستخدمون درجة رجال الأعمال، كما أنه جاء ليظهر العيب التنافسي الذي تعانيه شركة الخطوط الجوية السنغافورية نظراً لقيامها بتسيير رحلاتها الجوية الأميركية لسنغافورة من خلال فرانكفورت، موسكو، سول وطوكيو.
&
ولفتت وكالة بلومبيرغ الإخبارية عبر موقعها على شبكة الإنترنت إلى أن تلك المحطات المؤقتة التي تتوقف بها الطائرات لاعادة التزود بالوقود تُكَبِّد المسافرين وقت سفر اضافي خلال رحلاتهم المتجهة إلى جنوب شرق آسيا وقد تكون سبباً في انعاش رحلات شركة كاثي باسيفيك، وهي من الشركات الأخرى المنافسة في المنطقة.
&
ونوهت الوكالة إلى أن شركة كاثي باسيفيك تقوم بتسيير ثلاث رحلات يومية بلا توقف من نيويورك ولوس أنجلوس إلى هونغ كونغ، حيث تفصل مسافة قصيرة من هناك إلى سنغافورة وعدد آخر كبير من المدن في المنطقة. وأوردت الوكالة في نفس السياق عن جيمس بويد، الناطق باسم شركة الخطوط الجوية السنغافورية، قوله :" كانت تحظي رحلاتنا التي كنا ننظمها في السابق دون توقف باهتمام مسافري درجة الأعمال، واستئنافنا لتلك الخدمة يؤكد التزامنا تجاه السوق الأميركية".
&
وتخطط الشركة السنغافورية كذلك لتقديم قمرة جديدة خاصة بدرجة الأعمال بالنسبة لتلك الرحلات الطويلة التي ستعاود تشغيلها، لكنها لم تكشف عن التفاصيل المتعلقة بسبل الراحة والترفيه أو عدد المقاعد التي سيتم إدراجها في الطائرة الجديدة. &
&
&