دبي: أعلنت شركة "ساس"، عن تزويد بنك التسليف التعاوني والزراعي في اليمن ’كاك بنك‘ بحل مبتكر لمكافحة غسيل الأموال؛ بحيث أصبح ’كاك بنك‘ من أوائل مؤسسة مالية يمنية تتخذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ حل مكافحة غسيل الأموال ومنع تمويل الأنشطة الإرهابية وغير المشروعة في كافة الفروع التابعة له.
&
وتنسجم خطوة البنك في تطبيق حل ’ساس‘ لمكافحة عمليات غسيل الأموال مع الجهود الكبيرة التي يبذلها البنك المركزي اليمني لتنفيذ قوانين ولوائح أكثر حزماً في مجال مكافحة غسيل الأموال ومنع تمويل الأنشطة الإرهابية بأسلوب قائم على المخاطر من مراقبة التحويلات الخاصة بالأنشطة الاحتيالية وغير المشروعة ضمن أحجام كبيرة من البيانات. واعتماداً على تحليلات عالية الأداء، يجمع حل ’ساس‘ لمكافحة غسيل الأموال المعلومات وينقلها على الفور إلى معلومات حقيقية تنبه المحققين والسلطات.
&
وتجدر الإشارة إلى أن ’كاك بنك‘ يعد من المؤسسات المالية التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات. ويقدم ’كاك بنك‘ خدمات مصرفية للشركات بما في ذلك الخدمات المصرفية التجارية، ولعب دوراً خاصاً في تنمية القطاعات الزراعية والسمكية في اليمن عبر توفير الخدمات المصرفية الزراعية التي تتضمن قروضاً على المدى الطويل والمتوسط والقصير".