برلين: تجاوزت مبيعات شركة (أودي) الألمانية لصناعة السيارات مبيعات منافستها شركة (مرسيدس-بنز) الشهيرة خلال شهر فبراير الماضي، للشهر الثاني.
&
ونقلت وكالة انباء رويترز عن شركة (أودي) قولها اليوم الأحد إن مبيعاتها من السيارات الفاخرة والرياضية ارتفعت بنسبة 4.2 بالمائة إلى 122 ألفا و550 سيارة في فبراير الماضي .
&
واوضحت الشركة انها بهذه المبيعات سجلت رقماً قياسياً بفضل الطلب على الجيل الجديد من السيارة (آي 3) والنسخة المعدلة من السيارة (آي 6) .
&
وأضافت أن المبيعات المجمعة لشهري يناير وفبراير الماضيين زادت بنسبة 7.4 بالمائة إلى 260 ألفا و250 سيارة بفضل الطلب القوي من الصين وألمانيا والولايات المتحدة أكبر ثلاث أسواق لها.
&
وكانت أودي طرحت الشهر الماضي النسخة المطورة من السيارتين (آي 1) وكيو 3) فيما تعتزم اطلاق الجيل الجديد من السيارة الأعلى مبيعاً (آي 4) ومن الطراز (كيو 7) في وقت لاحق هذا العام .
&
من جهتها أعلنت شركة (دايملر) عن مبيعات قياسية ايضاً لوحدتها الرئيسية (مرسيدس-بنز) بلغت 120 ألفا و270 سيارة في فبراير بزيادة نسبتها 14.6 بالمائة عن العام الماضي لتبلغ مبيعات شهري يناير وفبراير الماضيين مجتمعة 246 ألفا و135 سيارة.
&
ومن المتوقع أن تعلن شركة (بي.ام.دبليو) الالمانية للسيارات الأسبوع القادم أرقام مبيعاتها لشهر فبراير الماضي .