وارسو: رعت سفارة الإمارات في وارسو المؤتمر الاقتصادي تحت شعار " استثمر مع الإمارات 2015 " الذي عقد في 3 مارس الحالي في العاصمة البولندية وارسو.

شارك في المؤتمر فالديمار بافلاك نائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد البولندي السابق، رئيس مؤسسة المؤتمر الاقتصادي البولندي، وعضو في البرلمان البولندي، وتاديوش ناليفايك، نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية، وأندجي ديخا، نائب وزير الاقتصاد واليتسيا أوليخوفسكا، رئيسة اللجنة البرلمانية البولندية الإماراتية، إضافة إلى ممثلين عن وزارة الخارجية وديوان رئاسة الوزراء وغرفة التجارة البولندية والوكالة البولندية للمعلومات والاستثمارات الأجنبية وبرلمانيون وخبراء ورجال أعمال بولنديون.
&
وافتتح عاصم ميرزا علي آل رحمة سفير الدولة لدى جمهورية بولندا المؤتمر بكلمة أكد فيها أن السفارة تبذل جهودا مستمرة من أجل تعزيز وتطوير العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية بولندا في شتى المجالات لاسيما المجال الاقتصادي والاستثماري.
&
وقال ميزرا أن الإمارات تعتبر أكبر شريك اقتصادي بالنسبة لبولندا في منطقة الشرق الأوسط حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو مليار دولار خلال الفترة من شهر يناير إلى سبتمبر من العام الماضي.
&
وشارك عاصم ميرزا في حلقة نقاش مع المسؤولين البولنديين حيث شجع الشركات البولندية على القيام بزيارة إلى الامارات للإطلاع عن قرب على السوق الإماراتية الكبيرة وإمكانية تصدير منتجاتهم إليها والاطلاع على الفرص الكبيرة المتوفرة في الدولة للاستثمار فيها.