&سنابس (البحرين): &عرضت شركات محلية وعالمية عقاراتها وتصميماتها لمبان في واحد من أكبر معارض البحرين للعقار والتصميم الداخلي والأثاث. وقد بدأ المعرض يوم الثلاثاء وينتهي أمس الجمعة، وقد حقق الهدف الذي نظم لأجله وهو مزيد من المستثمرين الجدد لقطاع العقار في البلاد.&وشهد المعرض المسمى «معرض الخليج للبناء» هذا العام إقبالا كبيرا، وشارك فيه أكثر من 130 شركة من 19 دولة بينها صربيا والمغرب وتركيا والمملكة المتحدة والسعودية وغيرها - بحسب رويترز-.

&
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير العقاري البحرينية عارف هجرس إن هذا المعرض اكتسب شعبية بمرور الزمن.&وأضاف في مقابلة ان معرض هذا العام حجمه أكبر، والشركات المشاركة فيه أكبر وأكثر، وتم فيه عرض مشاريع مختلفة، سواء من مملكة البحرين أو من نيجيريا أو المغرب أو تركيا. &وضم المعرض كذلك معرضين آخرين هما الخليج للعقار والخليج للديكور والتصميم الداخلي والأثاث. كما قام بالترويج لمنتجات وخدمات شركات تطوير عقاري محلية وإقليمية ومستثمرين وشركات خدمات واستشارات.
وعانى قطاع العقار في البحرين أواخر العقد الماضي، وتضرر قطاع المصرفي الإسلامي في البلاد بشدة جراء انهيار أسعار العقارات وتوقف مشروعات التطوير العقاري.
&
لكن هجرس أوضح أن تزايد الطلب على العقارات في الآونة الأخيرة يؤكد وجود سوق لمشروعات جديدة في مملكة البحرين. وأضاف «لاحظنا أمس مستثمرين يبحثون عن فرص استثمارية عقارية. والفرص موجودة. وأعتقد هذه مصلحة كبيرة لجميع المطورين والمستثمرين في البحرين.»&وأعرب سلمان مرخي مدير المشروعات في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات عن رأي مماثل، وقال «مملكة البحرين لها موقع استراتيجي بالمنطقة. وقد لاحظنا في الفترة الأخيرة وجود مستثمرين من الخارج، من دول أوروبية ودول خليجية يستثمرون في البحرين عموما وفي مجال العقار لخلق فرص استثمار أخرى.»
&