باريس: توقّع الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيرباص" لصناعة الطائرات فابريس بريجييه& أن "تعلن الشركة عن مئات الطلبات خلال معرض باريس الجوي" الذي يقام في الفترة ما بين 15 إلى 21 حزيران (يونيو) المقبل.وتشهد "إيرباص" تنامياً في الطلب على طائرات مثل الطراز المتوسط المدى "إيه 320"، لكنها تجد صعوبة في العثور على مشترين لأكبر طائراتها "إيه 380" التي تتسع لـ 544 مسافراً - بحسب رويترز-.

وعلى رغم طلب "طيران الإمارات" تحديث محركات الطائرة، قال بريجييه إن تطوير الطراز "إيه 380 ليس على جدول الأعمال حالياً وسنقوم بذلك في الوقت المناسب"، مضيفاً ان اليورو الذي يتراجع في الفترة الأخيرة، بلغ "مستوى جيّداً" للشركات الأوروبية.وعن مغادرة "إيرباص" لبريطانيا إذا انسحبت لندن من الإتحاد الأوروبي، قال: "ننتج كل أجنحة طائراتنا في بريطانيا ولا أنوي تغيير هذه الاستراتيجية. أنا راضٍ تماماً عن الدعم الذي نتلقاه من المملكة المتحدة".وحذّر مدير "إيرباص" - بريطانيا الأسبوع الماضي من مخاطر اقتصادية كبيرة في حال خرجت من الإتحاد الأوروبي، قائلاً إن الشركة ستعيد النظر في استثماراتها، إذا صوّت البريطانيون لصالح ترك الإتحاد في الاستفتاء المقرر قبل نهاية عام 2017.
&
وأوضح بريجييه: "كوني مواطن أوروبي ومدير أحد المشاريع الأوروبية القليلة المزدهرة، آمل أن تبقى المملكة المتحدة داخل أوروبا لكن القرار بيدهم، إذا انسحبت المملكة المتحدة سندرس تبعات الأمر بالنسبة لعملنا. أعتقد أننا سنتفادى ذلك، لأن أوروبا سبق أن أحرزت تقدماً انطلاقاً من أزمات تمخّضت عن تحقيق تقدم.