أبوظبي: كشفت مطارات أبوظبي اليوم عن تجاوز نسبة التوطين عبر أقسامها وإداراتها التابعة 50% مع وصول نسبة التوطين في الإدارة العليا إلى 82 % متجاوزة بذلك أهدافها المحددة للتوطين لعام 2015.
&
جاء ذلك ضمن مشاركتها في فعاليات معرض "توظيف"، الذي يعقد هذا العام تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وافتتحه صباح اليوم.
&
وأكدت مطارات أبوظبي التزامها المستمر بتحقيق نسب التوطين المستهدفة لتكون الخيار الأمثل لدى الكفاءات الإماراتية الشابة خاصة مع إطلاقها أخيرا برنامج التطوير الوطني لتأهيل وتدريب الكوادر المواطنة لفترة تتراوح بين 18 و24 شهرا من خلال التركيز على منح المشاركين المهارات المهنية والخبرات العملية، وذلك عن طريق تدريبهم وضعهم في مختلف الأقسام ومراقبة أدائهم من خلال نظام تقويم مدروس.
&
وقال علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي إنه في ظل الارتباط الوثيق بين مستقبل دولة الإمارات مع مستقبل قطاع النقل الجوي.. نحن ملتزمون تجاه العمل على دعم مسيرة التطور على جميع المستويات من خلال تنفيذ خطط التوطين ورفد القطاع بالخبرات والكفاءات الكفيلة بتحقيق النجاحات المنشودة.
&
وأضاف إن قطاع النقل الجوي سيلعب دورا أساسيا في التنوع الاقتصادي كما هو محدد في رؤية أبوظبي 2030 لذا فإنه من الضروري أن يتم تطوير خبرات مواطنة في القطاع لضمان نمو مستدام.. وهذا ما يجعل من برامج التطوير التي قمنا بإعدادها للمواطنين خطوة في الاتجاه الصحيح وشهدنا نتائج تخطت أهدافنا على صعيده.. موضحا أن البرنامج يدعم أيضا تطوير الكوادر البشرية القادرة على قيادة هذا القطاع الحيوي في المستقبل.