أبوظبي: أعلنت رابطة وكالات السفر البريطانيه "ابتا" ان أبوظبي ستستضيف للمرة الأولى مؤتمر السفر والسياحة 2016 خلال الفترة من 10 وحتى 12 تشرين الأول/أكتوبر 2016 نظرا الى المكانة التي تحظى بها ابوظبي كمنطقة جذب سياحي كبرى ولتمتعها ببنية تحتية فائقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للسفر والسياحة 2015 الذي نظمته رابطة "أبتا" في مدينة كوستا نافارينو في اليونان، حيث عبّرت الرابطة عن انبهارها بالجهود المبذولة لتحويل أبوظبي إلى واجهة عالمية للثقافة ونمط الحياة العصري.

وقال محمد البلوكي نائب رئيس للشؤون التجارية بالاتحاد للطيران ان قرار رابطة "أبتا" باختيار أبوظبي لاستضافة المؤتمر السنوي للسفر والسياحة 2016 الذى سيقام في فندق ياس فايسروي في جزيرة ياس إعتراف واضح بالجهود الهائلة التي تبذلها الإمارة لتطوير نفسها حتى تكون مركزا راقيا ومتقدما للسياحة والثقافة ولفكر التسامح، إذ يتميز سكان أبوظبي بالتنوع وبعقلية تطلعية نحو المستقبل، والأهم من ذلك أنهم يتحلون بكرم الضيافة.

وأعرب نويل جوزيفيدز رئيس مجلس إدارة رابطة "أبتا" عن سعادته بالاعلان عن إتفاق إمارة أبوظبي وشركة الاتحاد للطيران على استضافة المؤتمر السنوي للسفر والسياحة 2016 في أبوظبي، حيث ستنقل الاتحاد للطيران الناقل الرسمي للمؤتمر على متن رحلاتها إلى المؤتمر ما يزيد على 500 شخصية بارزة في قطاع السفر والسياحة إلى جانب مدراء ومالكي شركات السفر والسياحة من المملكة المتحدة.

كما ستتولى الاتحاد للطيران توفير رحلات لمندوبي رابطة "أبتا" عن طريق محطاتها الخارجية الثلاث في مطار هيثرو في لندن ومانشستر وإدنبره. وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع السياحة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ان استضافة المؤتمر السنوي للسفر والسياحة 2016 الذي ستنظمه رابطة أبتا" في إمارة أبوظبي يعد اعترافا بالجهود التي بذلتها الإمارة في سبيل إرساء مكانتها كمركز عالمي متطور للسياحة والثقافة والرياضة وفرصة مثالية لكشف النقاب عن ما تتميز به دولة الامارات من تنوع وتلون عبر سوق السياحة والسفر البريطانية التي تتميز بخبرتها الواسعة وتطورها الكبير.

وتشغل الاتحاد للطيران يوميا ست رحلات جوية انطلاقا من المملكة المتحدة، وتوفر رحلات ربط مباشرة عبر مركزها في أبوظبي نحو وجهات الترفيه والأعمال الرئيسة في آسيا وأفريقيا والمحيط الهندي والمنطقة الأسترالية الآسيوية.
&