مارجريت الفلاسي من الكويت: وقعت الكويت مذكرة تفاهم مع باكستان تقوم بموجبها مؤسسة البترول الكويتية&من خلال الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) ذراع المؤسسة الخارجي في مجال الاستكشاف، بتطوير حقول النفط الباكستانية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير البترول والموارد المعدنية الباكستاني شاهد خاقان عباسي والوفد المرافق له للكويت ، وذلك في إطار دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مؤسسة البترول الكويتية ووزارة البترول والموارد المعدنية الباكسانية.

وناقش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة- رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية أنس الصالح في مكتبه بالمجمع النفطي صباح يوم الأحد الموافق 6 مارس 2016، لدي استقباله الوفد الباكستانيسبل تعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال الطاقة.
&&
يذكر ان الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية تعمل في الجمهورية الباكستانية من أكثر من ربع قرن، استثمرت خلالها أكثر من مليار دولار في عدد من الحصص التشغيلية في اقليم السند جنوب شرقي جمهورية باكستان، وأنها تقوم حالياً بتشغيل قطاع (جاتي) الاستكشافي الواقع في نفس المنطقة، كما يذكر أن (كوفبك) استطاعت اخيرا الحصول على ترخيص استكشافي وامتياز بترولي في قطاع (بهاربور) شمال باكستان.