ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الين بعد انخفاض لفترة قصيرة

ارتفعت أسعار الأسهم اليابانية في التعاملات التجارية صباح الأربعاء متجاوزة انخفاضها السابق على الرغم من المؤشرات السلبية من الأسواق المالية العالمية.

وكانت المؤشرات الثلاثة الكبرى في وول ستريت قد ارتفعت الثلاثاء إثر تلميح وليم دودلي، المسؤول الرفيع في البنك المركزي الأمريكي، إلى أن رفع معدل الفائدة قد يحدث مبكرا في الشهر القادم.

وارتفع سعر صرف الدولار مقابل الين الى 100.42 من 100.30 في نيويورك، بعد انخفاض لفترة قصيرة وصل فيه إلى 99.54 ينا خلال التعاملات التجارية خلال الليل.

وكانت هذه هي المرة الثانية هذا العام التي ينخفض فيها سعر صرف الدولار مقابل الين إلى أقل من مستوى100.

وكانت أسعار الأسهم اليابانية قد انخفضت بعد صعود سعر صرف العملة اليابانية، الين، لتلامس مستوى قياسيا في صرفها مقابل الدولار.

وتمثل العملة اليابانية ما يعرف بالملاذ الآمن، إذ تميل قيمتها الى أن تقوى عندما يكون المستثمرون كارهون للمجازفة.

وقد افتتح مؤشر نيكي 225 القياسي تعاملاته بانخفاض 0.25 كما انخفض مؤشر سوق الاسهم في طوكيو أيضا لكنهما عاودا الارتفاع لاحقا.

وارتفعت اسهم نيوزلندا، وهي أول بورصة تبدأ تعاملاتها في اليوم الآسيوي، بارتفاع 0.5 في المئة بعد أن اظهرت بيانات تعافي سوق العمل فيها في الربع الثاني من العام.

وانخفض المؤشر الاسترالي (S&P/ASX 200) اثر تقارير عن خسارة قياسية في صافي الدخل لشركة بي أج بي بيليتون، أكبر شركة تعدين هناك، وانسحب ذلك على أسهم السلع الاخرى.