: آخر تحديث

ديسلبلويم يغادر في يناير رئاسة مجموعة اليورو

لوكسمبورغ: أعلن وزير المالية الهولندي يروين ديسلبلوم الاثنين انه سيغادر منصب رئيس مجموعة اليورو عندما تنتهي ولايته الحالية في يناير المقبل، ما يعني خلو احد اهم المراكز في منطقة اليورو.

ومنذ 2013 يرأس ديسلبلوم اجتماعات وزراء مالية الدول الـ19 التي تعتمد العملة الاوروبية الموحدة، لكنه بصدد خسارة حقيبته الوزارية اثر الهزيمة التي مني بها حزبه في الانتخابات التشريعية الاخيرة في هولندا.

وقال الوزير الهولندي خلال اجتماع مع نظرائه في منطقة اليورو في لوكسمبورغ "منذ خمس سنوات وانا اقوم بهذا الامر، واعتقد انها مدة كافية. سوف يكون لدينا رئيس جديد لليوروغروب".

بهذا التصريح يكون ديسلبلوم قد قطع دابر الشك باليقين، لا سيما بعد الشائعات التي سرت بشأن رغبته بالبقاء في منصبه حتى بعد خسارة حقيبته الوزارية، علما بأنه لم يسبق ان شغل منصب رئيس اليوروغروب وزير سابق.

وسيبقى ديسلبلوم في منصبه الى حين انتهاء ولايته في منتصف يناير المقبل، على الرغم من تشكيل حكومة جديدة في هولندا ستتسلم مهامها في نهاية اكتوبر الجاري.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قصة كارلوس غصن... من القمة إلى الهاوية
  2. بريطانيا تطلق مشروع بناء أطول برج في لندن
  3. هل تكون قضية كارلوس غصن
  4. باريس: لا أدلة على عمليات احتيال مارسها غصن في فرنسا
في اقتصاد