: آخر تحديث
برنامج لاستثمار 200 مليار دولار في مجالات عدة

البيت الأبيض: تعاوننا مع السعودية يوفر لنا ملايين الوظائف

قال البيت الأبيض الأربعاء إن "رفع مستوى التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة والسعودية، سيوفر خلال السنوات الأربع المقبلة مليون وظيفة مباشرة للأميركيين، إضافة إلى ملايين الوظائف غير المباشرة".

إيلاف من واشنطن: ذكر البيت الأبيض في بيان أن الرئيس دونالد ترامب ووولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اتفقا خلال اجتماعهما الثلاثاء في البيت الأبيض على "دعم إقامة شراكة استراتيجية قوية وواسعة بين الولايات المتحدة والسعودية على أساس المصالح المشتركة، مع إلتزام البلدين بدعم الاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط".

وأوضح أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على "اتخاذ خطوات إضافية لزيادة التعاون الاستراتيجي بشكل أوسع في المجالات الاقتصادية والعسكرية والثقافية والاجتماعية بين البلدين".

وأشار البيان إلى أن الرئيس أعلن "دعمه للبرنامج المشترك بين رجال أعمال سعوديين وأميركيين، والذي يركز على الاستثمار في مجالات الطاقة والتقنية والبنية التحتية في البلدين، بمبالغ قد تتجاوز 200 مليار دولار خلال أربع سنوات".

وبحث الرئيس ترامب والأمير محمد بن سلمان خلال الاجتماع زيادة فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين التي ستوفرها "رؤية 2030 التي وضعتها السعودية في العام الماضي".

وفي الجانب السياسي، أبلغ ترامب الأمير محمد بن سلمان أن "لديه رغبة قوية في تحقيق سلام شامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين". كما اتفقا على زيادة التعاون بين البلدين في مواجهة تنظيم داعش. يذكر أن ترامب والأمير محمد بن سلمان سيجتمعان مجددًا اليوم الخميس.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. شيك على بياض
NTBLP - GMT الخميس 16 مارس 2017 03:52
هل السعوديه خضعت للسياسه الامريكيه الجديده وقدمت شيكا على بياض للاداره الجديده لكسب الود الامريكي؟
2. يخافون حزب الله
يوفر لنا ملايين $$$ - GMT الخميس 16 مارس 2017 07:01
كتب ابراهيم ناصر الدين في صحيفة "الديار": لم يغب حزب الله عن محادثات الوفد الامني السعودي الذي رافق الامير محمد بن سلمان في زيارته الى واشنطن، فايران التي شكلت المحور الرئيسي في النقاشات والمحادثات التي بدأت قبل ايام من القمة مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب في البيت الابيض، لا يمكن تقليص نفوذها في المنطقة دون البحث في كيفية تحجيم دور اهم "اذرعها" الذي يتحكم من بيروت بتفاصيل الجبهة الممتدة من اليمن مرورا بالعراق وصولا الى سوريا، لكن ضيق الخيارات كان امرا حاسما في تواضع الاهداف، والتركيز سيكون في هذه المرحلة على تقليص نفوذ الحزب في سوريا دون المساس بالاستقرار اللبناني... فيما تضيق هوامش تحقيق نتائج على الجبهات الاخرى
3. God bless America
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الخميس 16 مارس 2017 07:02
4. بداية فقط
shaker - GMT الخميس 16 مارس 2017 10:55
بدأ موسم الحليب كما وعد ترامب


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإتحاد الأوروبي يدافع عن التبادل التجاري الحر
  2. مهلة جديدة لإيران للتقيد بالمعايير الدولية بشأن الإرهاب وتبيض الأموال
  3. الصين في مواجهة أميركا... هل انتهى عصر التقارب؟
  4. بيروت تتفوّق بالغلاء... لهذه الأسباب!
في اقتصاد