أسفرت مباحثات سعودية - قبرصية رسمية عن توقيع اتفاقية وبرنامج تنفيذي ومذكرة تفاهم، بين حكومتي البلدين، وشهد مراسم التوقيع، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس.&

إيلاف من الرياض: كانت المباحثات السعودية القبرصية التي عقدت أخيرًا مثمرة، إذ نتجت منها توقيع اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومنع التهرب الضريبي، وبرنامج تنفيذي بين الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية ووزارة النقل في قبرص، إضافة إلى مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية السعودية ونظيرتها القبرصية.&

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عقد في قصر اليمامة في الرياض الأربعاء جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيز وتنمية التعاون بين المملكة وقبرص في مختلف المجالات. كما نوقشت مستجدات أحداث المنطقة التي تطابقت وجهات نظر البلدين حيالها.

حضر المباحثات ومراسم التوقيع كل من الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار (الوزير المرافق)، ومحمد الجدعان وزير المالية، والدكتور نزار عبيد مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعصام إبراهيم بيت المال سفير السعودية لدى اليونان وقبرص.

أما من الجانب القبرصي فقد مثلها كل من وزير الخارجية أيونس كاسوليديس، ووزير الدفاع كريستوفرز فوكيدس، ووزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة جورجيوس لاكوتيس، ووزير النقل والاتصالات والأشغال ماريوس ديمتريادس، والمتحدث الرسمي مدير المكتب الدبلوماسي نيوكس كريتو دوليدس، وسفير الأمن الوطني مستشار الرئيس كرياكوس كوروس، وسفير قبرص لدى السعودية نيوكس باني.

هذا واستقبل خادم الحرمين الشريفين في قصر اليمامة أمس الرئيس القبرصي والوفد المرافق، كما كان في استقباله، الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض. وأقيمت للرئيس الضيف مراسم استقبال رسمية، ثم أقام الملك سلمان مأدبة غداء تكريمًا للرئيس القبرصي.