قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد : يقام معرض برشلونة للأجهزة المحمولة، الملتقى السنوي البارز في قطاع الاتصالات، بنسخة حضورية غير افتراضية بين 28 يونيو والأول من يوليو، على ما أعلن المنظمون لوكالة فرانس برس الثلاثاء، بعد إلغاء الحدث العام الماضي بسبب الجائحة.

وأوضحت ناطقة باسم الجمعية الدولية لمشغلي الاتصالات، وهي الجهة المنظمة للمعرض الذي يستقطب سنويا حوالى مئة ألف مشارك، "ننظم الحدث حضوريا في يونيو و يوليو".

وكان معرض لاس فيغاس للإلكترونيات، وهو حدث بارز آخر في القطاع، قد أقيم الشهر الماضي بنسخة افتراضية بالكامل.

وأضافت الناطقة "نعمل على إقامة معرض برشلونة للاتصالات 2021 بأجواء تتسم بأكبر مقدار من الأمان لجميع المشاركين".

وستُكشف إجراءات السلامة الصحية في الأسابيع المقبلة، وهي تشمل "الخضوع إجباريا لفحوص ووضع كمامات والتزام التباعد الجسدي وتعزيز النظافة والتدريب".

ونهاية سبتمبر، أعلن المنظمون إرجاء نسخة العام 2021 إلى يونيو فيما يقام الحدث اعتياديا بين نهاية فبراير ومطلع مارس.

وفي فبراير 2020، دفعت انسحابات بالجملة من الحدث، المنظمين إلى إلغاء معرض برشلونة قبل أسبوعين من موعد افتتاحه فيما كان الفيروس لا يزال في بداية انتشاره في أوروبا.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الحكومة الإسبانية أن معرض "فيتور"، أحد أهم المواعيد السنوية في قطاع السياحة، سيقام أيضا حضوريا بين 19مايو و23 منه.

وسيتعين على المشاركين تقديم نتيجة فحص سلبية بمسحة كورونا (بي سي آر) والخضوع لفحص سريع آخر في المكان، إضافة إلى سلسلة تدابير وقائية أخرى.

ولا تزال إسبانيا من أكثر البلدان تضررا جراء الجائحة في أوروبا، إذ سجلت حوالى 68 ألف وفاة من أصل أكثر من 3,1 ملايين إصابة وفق آخر حصيلة رسمية.