قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: تواصل مجموعة AIC الفيتنامية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية للحلول الرقمية تعاونها مع دبي في مجال عملها، خاصة أن دولة الإمارات أعلنت مؤخراً عن أن 20 في المئة من اقتصادها غير النفطي هو اقتصاد رقمي، الأمر الذي يفتح المجال أمام عمالقة التكنولوجيا العالمية، والحلول الرقمية، والذكاء الاصطناعي للتعاون مع حكومة دبي، ودولة الإمارات لتحقيق الطفرات الكبيرة في مرحلة التحول الرقمي الكامل الذي تحرص حكومة الإمارات على تحقيقه بأعلى المعايير العالمية.

من جيتكس إلى قمة الحكومات

حصلت مجموعة وشركة AIC الفيتنامية على جائزة افضل تطبيق للتحول الرقمي على المستوى الوطني في معرض جيتكس دبي في نوفمبر 2021، والذي شهد حضور 4000 شركة عالمية.

رئيسة ومالكة المجموعة الفيتنامية نجيون ثاي ثانه أثناء مشاركتها في القمة العالمية للحكومات

وتلقت رئيسة ومالكة المجموعة الفيتنامية نجيون ثاي ثانه تكريماً خاصاً بهذه المناسبة، ثم عادت نجيون إلى دبي من جديد للمشاركة في القمة العالمية للحكومات التي عقدت في دبي مؤخراً، تحديداً في أواخر مارس الماضي. وأثناء القمة العالمية للحكومات التي عقدت في دبي بتاريخ 30 مارس 2022 تم توقيع اتفاقية بين مجموعة AIC وبين مكتب رئيس الوزراء في دولة الإمارات.

اتفاقية مع مكتب رئاسة الوزراء

وقعت رئيسة المجموعة الفيتنامية AIC اتفاقية مع المهندس محمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية لحكومة الإمارات، ومساعد المدير العام لقطاع الخدمات الحكومية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء.

الهدف من اتفاقية MOU تعزيز الخدمات الحكومية تقنياً، والحكومة الرقمية، والابداع الحكومي الخدمي، والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية وقد سبق للشركة الفيتنامية الحصول على جائزة عالمية في أفضل تطبيق وبرامج للتحول الرقمي الوطني، أي على مستوى الدولة بالكامل.

وأثناء وجودها في دبي، التقت أيضاً كيرياكوس كوكينوس، نائب وزير جمهورية قبرص للرئيس لشؤون البحث والابتكار والسياسة الرقمية، لمناقشة خطوات محددة لمشاركة مجموعة AIC في خارطة طريق التحول الرقمي للبلاد.

نجيون ثاي ثانه مع المهندس محمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية لحكومة الإمارات

اتفاقية قيمتها 350 مليون دولار

في إطار نشاطها القوي، وحضورها اللافت في المنطقة، خاصة في دولة الإمارات ودبي، فقد وقعت مجموعة AIC الفيتنامية اتفاقية مع مجموعة بن زايد في نوفمبر 2021، وتم الاتفاق خلال الزيارة الأخيرة لرئيسة المجموعة لحضور قمة الحكومات على تفعيل جوانب هذا الاتفاق والذي تبلغ قيمة الاستثمارات المالية فيه 350 مليون دولار، وتتضمن فتح المجال للشركة الفيتنامية لإدخال حلولها التقنية، والإبداعية في مجال الاقتصاد الرقمي إلى الإمارات والمنطقة بصفة عامة.